أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

مقتل اثنين من سائقي الصليب الأحمر في السودان

الصليب الأحمر الدولي يعلن مقتل اثنين من سائقيه في السودان

الصليب الاحمر
المنتصف / الصليب الاحمر

صحيفة المنتصف

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، مقتل اثنين من سائقيها وإصابة 3 من موظفيها إثر إطلاق نار نفذه مسلحون بولاية جنوب دارفور غربي السودان.

وقال المدير الإقليمي لإفريقيا لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر باتريك يوسف: “ببالغ الحزن نشارككم نبأ مقتل اثنين من سائقينا على يد مسلحين اليوم في جنوب دارفور بالسودان”.

وأضاف يوسف في منشور عبر منصة إكس، “كما أصيب ثلاثة آخرون من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجروح”.

وتابع أن “أولوية اللجنة الدولية للصليب الأحمر (الآن) هي تقديم الدعم لأولئك الأكثر تضررا من هذه المأساة، وخصوصا أقارب الضحايا والزملاء المصابين”.

ولم يقدم المسؤول في المنظمة الإنسانية الدولية تفاصيل أخرى بشأن الهجوم، وهوية المسلحين الذين نفذوه، كما لم تتبن أي جهة الهجوم حتى الساعة 20:40 تغ.

وفي خضم الحرب المتواصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في السوان منذ أكثر من عام، برزت جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تسهيل عمليات نقل وتبادل الأسرى بين الطرفين المتحاربين.

وخلفت هذه الحرب، التي اندلعت منتصف أبريل/ نيسان 2023، نحو 13 ألفا و900 قتيل، حسب الأمم المتحدة، فيما لم تفلح وساطات قادها الاتحاد الإفريقي تارة وكل من السعودية والولايات المتحدة تارة أخرى في إنهائها، تاركة البلاد في وضع إنساني مترد.

المصدر:  المنتصف+ الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى