أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

الدفاعات الجوية الإيرانية أخفقت والهجوم نفذ بطائرات مقاتلة ومسيرة

حسب تقرير نيويورك تايمز

إيران وإسرائيل -المنتصف
إيران وإسرائيل -المنتصف

صحيفة المنتصف

افادت صحيفة نيو يورك تايمز الامريكية انه تم استخدام اسلحة لم تتمكن الدفاعات الجوية الايرانية من رصدها  لا سيما مسيرات اطلقت من داخل الاراضي الايرانية وصاروخ واحد على الاقل مجهز بتكنولوجية خاصة واطلق من مروحية هجومية بعيدا عن حدود ايران او اسرائيل.

وقد كشف مصدران ايرانيان واخر غربي عن ان طائرات مقاتلة اسرائيلية اطلقت صواريخ على ايران خلال هذا الهجوم  مما يشير إلى أنه كانت هناك قوة نيرانية أكثر تقدمًا مما أشارت إليه التقارير الأولية.

الهجوم الإسرائيلي أصاب جزءًا مهمّا من منظومة للدفاع الجوي في قاعدة شيكاري الجويّة في أصفهان

كما ذكرت نيو يورك تايمز اليوم أنّ صورًا التقطتها أقمار صناعيّة تظهر أنّ الهجوم  أصاب جزءًا مهمّا من منظومة للدفاع الجوي في قاعدة شيكاري الجويّة في أصفهان . وقالت  إنّ الصور أظهرت أنّ الهجوم الذي استخدم ذخائر دقيقة التوجيه على القاعدة أدى إلى إتلاف أو تدمير رادار يُستخدم في أنظمة الدفاع الجوي إس-300 لتتبع الأهداف القادمة.

وقد قلّل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان من أهمية الهجوم الذي نُسب إلى إسرائيل واستهدف وسط إيران ، مقارناً إياه بلعبة أطفال ومؤكداً أنّه لن يكون هناك ردّ إيراني انتقامي ما لم يتمّ استهداف  مصالح  طهران.

كما صرح مسؤول غربي ومسؤولان إيرانيان لصحيفة نيويورك تايمز اليوم (السبت). ويشير هذا إلى أن الهجوم استخدم قوة نيران أكثر تقدمًا مما أشارت إليه التقارير الأولية.

وأضافوا أيضًا أنه لم يتضح على الفور ما هي أنواع الصواريخ التي تم استخدامها، ومن أين تم إطلاقها، وما إذا كانت الدفاعات الجوية الإيرانية اعترضتها أو حتى اين سقطت. وطلب المسؤول الغربي والمسؤولون الإيرانيون عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة معلومات سرية.

وبعد الهجوم، زعم مسؤولون إيرانيون أنه تم تنفيذه بطائرات مسيرة صغيرة، انطلقت على ما يبدو من الأراضي الإيرانية، وحسب ما قالوا، لقد تم إسقاط مجموعة من الطائرات الصغيرة بدون طيار، بعد وقت قصير من الهجوم، في منطقة تبريز التي تبعد 500 ميل الى الشمال من بلدة عسفيا الايرانية. ولم تتحمل إسرائيل المسؤولية العلنية عن هجوم الجمعة ولم تعلق على استخدام الطائرات أو الصواريخ.

وأفادت شبكة “العربية” السعودية، أمس، من مصادرها، أن الهجوم في إيران نفذته ثلاث طائرات مقاتلة من طراز “إف-35″، وبحسب التقرير، كان الهدف عبارة عن مجموعة رادارات للدفاع الجوي تستخدمها المنشأة النووية في نتنز. من ناحية أخرى، أعلنت إيران، حتى صباح الجمعة، أنها دمرت ثلاث طائرات مسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى