عبوة ناسفة تستهدف رتل إمدادات للتحالف الدولي جنوبي العراق

الجيش الامريكي / المنتصف
الجيش الامريكي / المنتصف

صحيفة المنتصف

أفاد مصدر أمني عراقي، السبت، بانفجار عبوة ناسفة في رتل شاحنات تحمل إمدادات لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة جنوبي البلاد، دون وقوع خسائر.

ويأتي أحدث هجوم على أرتال الإمدادات بعد ساعات قليلة من سقوط صاروخ داخل المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، وسط بغداد، هو الثالث خلال 72 ساعة، كانت تستهدف في الأغلب السفارة الأمريكية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات، كما أن السلطات لم توقف أحدا جراء ذلك.

وكانت فصائل شيعية مسلحة، من بينها كتائب “حزب الله” العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية، في حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وفي 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، صوت البرلمان العراقي بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني، برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي، أوائل الشهر نفسه.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب “حزب الله” وفصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها في “المنطقة الخضراء”، وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها جنودها، إلى جانب قوات التحالف الدولي الأخرى في العراق.

شاهد أيضاً

انتخابات فلسطين -المنتصف

عباس يعدل قانون الانتخابات تمهيدا لعقدها

صحيفة المنتصف أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، قرارا عدل بموجبه قانون الانتخابات العامة، تمهيدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *