غزة: العودة لعمل المطاعم والفنادق ابتداءً من غدٍ

غزة /المنتصف
غزة /المنتصف

صحيفة المنتصف

قررت وزارة الداخلية بغزة عودة العمل بالمطاعم والفنادق والكافي شوب ابتداء من يوم غد الأحد.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته مع الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية في القطاع؛ لمناقشة آليات وترتيبات إعادة تشغيل المطاعم وفق ضوابط الوقاية والسلامة لمواجهة فيروس كورونا.
وأضافت الداخلية في بيان صحفي وصل معا نسخة منه، “تم الاتفاق على إعادة تشغيل المطاعم الكبرى اعتباراً من اليوم الأحد، وفق بروتوكول صحي مُشدد، وبعد استكمال إجراءات الوقاية والسلامة داخل المطاعم”.
وشددت على أن موعد فتح المطاعم يومياً في الفترة التي يسمح بها بالحركة خلال ساعات النهار، والالتزام بالإغلاق التام خلال ساعات حظر التجوال اليومي من الساعة 8:00 مساء وحتى 7:00 صباحاً.
بدوره، أكد العميد فايق المبحوح رئيس خلية الأزمة بالوزارة، على ضرورة التعاون المشترك في التصدي للوباء ومنع تفشيه داخل المجتمع من جانب، ومراعاة سير العجلة الاقتصادية وعدم تعطيل القطاع التجاري والسياحي من جانب آخر.
ولفت إلى ضرورة الالتزام الكامل من قبل أصحاب المطاعم بالتعليمات التي تقرها وزارتا الداخلية والصحة، مؤكداً أن دائرة “مباحث كورونا” ستقوم بدورها في متابعة ذلك.
وشدّد على أنه سيتم محاسبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحسب الأصول.
وأوضح أنه سيتم أخذ مسحات فحص PCR لفيروس كورونا من جميع العاملين ومقدمي الخدمات داخل المطاعم وفق الآلية المتبعة؛ وذلك لضمان السلامة العامة.
من جهته، أكد رئيس وأعضاء هيئة المطاعم والفنادق حرصهم على الالتزام التام بضوابط الوقاية والسلامة؛ لافتين إلى أن سلامة المواطنين والحفاظ على حياتهم هما الاعتبار الأول.

شاهد أيضاً

لقاحات علاجية -المنتصف

اسرائيل تستعد لتطعيم طلاب المدارس “كورونا “

صحيفة المنتصف ذكرت  مصادر إسرائيلية ان صناديق المرضى في اسرائيل تستعد لبدء استقبال طلاب المدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *