أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعاتتكنولوجيا

“تويتر” يلغي حظرًا فرضه على حساب حملة ترامب الانتخابية

تويتر /المنتصف
تويتر /المنتصف

صحيفة المنتصف

ألغى موقع “تويتر” حظرا مؤقتا كان قد فرضه سابقا على حساب الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسبب مقطع فيديو حول نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، قال إنه انتهك قواعد الشركة.

والخميس، تم رفع حجب الحساب الرسمي التابع للحملة، بعد حظر على الدخول فيه استمر نحو 13 ساعة منذ مساء الأربعاء.

حساب الحملة كان قد نشر مقطع فيديو لقصة نشرتها صحيفة “نيويورك بوست” الأربعاء وتضمن تفاصيل مزعومة عن تعاملات تجارية لهانتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي، مع شركة أوكرانية للطاقة، وقال إن نائب الرئيس السابق التقى بمستشار للشركة.

وأوضحت حملة ترامب، التي تحظى بنحو 2.2 مليون متابع على “تويتر” في تغريدة جديدة أنها “تعيد نشر مقطع الفيديو الذي لا يريد تويتر أن تشاهدوه”.

وظهرت في مقطع الفيديو عبارة “جو بايدن كاذب كان يخدع بلادنا لأعوام”.

وقالت إدارة “تويتر” في وقت سابق إن المقطع انتهك قواعده حول نشر معلومات خاصة، مضيفة أن الحساب قد يحتاج لمحو المنشور ليتسنى له متابعة التغريد.

وتحدث ترامب عن رفع دعوى قضائية، إلا أن موقع “تويتر” قال الأربعاء إن المنشور انتهك سياسته حول “المواد المقرصنة” والتي تمنع توزيع محتوى جرى الحصول عليه من خلال القرصنة ويحوي معلومات خاصة أو أسرار تجارية أو يعرض حياة الآخرين للخطر.

والأربعاء، انتقد ترامب، قرار منصتي “فيسبوك” و”تويتر” حذف مقال نشرته صحيفة “نيويورك بوست” عن منافسه بايدن ونجله هانتر.

وكتب ترامب على “تويتر”: “فظيع للغاية أن “فيسبوك” و”تويتر” حذفتا قصة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ”دخان المسدس”، المتعلقة بمنافسي جو بايدن وابنه هانتر على “واشنطن بوست”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى