بطل الفوكلاند يبيع أوسمته…بقلم موسى العدوان

بطل الفوكلاند يبيع أوسمته..بقلم موسى العدوان

جون ميردث - المنتصف
جون ميردث – المنتصف

صحيفة المنتصف

 الرقيب جون ميردث خدم في كتيبة المظللين البريطانية الثانية، وشارك في حرب الفوكلاند عام ١٩٨٢. أظهر ذلك شجاعة وقيادة مميزة، حيث أنقذ من خلالها حياة خمسة من زملائه، في معركة حملت الإسم الرمزي ( الأوزة الخضراء Goose Green )، فمنح على أثرها الوسام المميز .

* وقد جاءت شهادة قائده لتقول به : لقد كان الرقيب ميردث قائدا صلبا وشجاعا، إذ عمل على تشجيع وصمود الجنود الصغار في المعركة تحت النيران، كما شجع الفصيل الذي يقوده بكونه القائد القدوة لهم في القتال.

* تحدث الرقيب ميردث عن الدور الذي أداه في تلك المعركة قائلا : أنه فخور جدا بما فعلته كتيبة المظليين الثانية، ولكن ما فعله هو ليس بتلك الاهمية، فأنا جندي محترف فخور بذلك. وطالما أن هذه مهنتي فما فعلته يقع ضمن واجبي.

* وكل ما تلقيته من ثقوب في سترتي، لم يكن منه شيئا خطيرا. لقد كانت زوجتي قلقة علي، ولكنني طمأنتها بأن الرصاصات التي يمكن أن تخترق جسدي لم تصنع حتى الآن.

* بعد خدمة تجاوزت ٢٣ عاما في الجيش النظامي، نقل الرقيب ميردث إلى الحرس الوطني، وأكمل خدمته في العراق وأفغانستان، ثم أحيل على التقاعد برتبة رائد بعد أن بلغ من العمر ٦٠ عاما.

أوسمة عسكرية - المنتصف
أوسمة عسكرية – المنتصف

 عندما بلغ عمره ٧٠ عاما كان يقطن في منطقة بنجور شمال مقاطعة ويلز في بريطانيا، عرض الرائد ميردث الميداليات الأوسمة التي حصل عليها خلال الخدمة، إضافة لرسائل الشكر التي تلقاها من أمير ويلز لكي يغطي التزاماته المالية خلال تقاعده. ومن المتوقع أن تعود عليه تلك المعروضات بمبلغ يتراوح بين ١٠٠ – ١٢٠ ألف جنيه استرليني.
* * *
** التعليق : لدي سؤال محرج . . ولكنني لا أرغب بطرحه، بل أتركه لذكاء القراء الكرام.

شاهد أيضاً

التعليم في تركيا -المنتصف

بدء التسجيل في برنامج المنح الدراسية التركية

صحيفة المنتصف تبدأ رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) الحكومية، الأحد، بتلقي طلبات …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *