حولدائي يعلن عن تشكيل حزب “الإسرائيليين”

رون حولدائي -المنتصف
رون حولدائي -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن رئيس بلدية تل أبيب، رون حولدائي، عن تشكيل حزب جديد أطلق عليه اسم “الإسرائيليين”، لخوض انتخابات الكنيست في آذار/ مارس المقبل، في قائمة تضم المنشق حديثا عن “كاحول لافان”، وزير القضائي الإسرائيلي آفي نيسانكورن، وذلك في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم، الثلاثاء.

وفي خطابه، قال حولدائي: “هل تعرفون ما هي المشكلة؟ المشكلة هي أننا أصبحنا معتادين على الخراب، والانقسام، والكذب، والتآمر والشلل. اعتدنا على حكومة فاسدة لا تعرف كيف تدير أي شيء، تعودنا على حكومة أزمة كورونا جعلت منها أضحوكة”.

وأضاف “أنا أرفض التعود على ذلك. بصفتي موظفًا في القطاع العام لأكثر من 50 عامًا، أقول إننا لن نعتاد على رئيس حكومة متهم بقضايا فساد، ولن نتعود على إلحاق الضرر بالمحكمة والجهاز القضائي، ولن نتعود على مليون عاطل عن العمل وعشرات الآلاف من الشركات والمصالح المفلسة”.

وتابع أنه “لقدد استنتجت أنني لم أعد أستطيع التنحي جانبا؛ لقد جئت إلى هنا الليلة لأعلن تشكيل حزب جديد. أنم تعرفون عملي في القطاع العام. قاتلت كطيار، واخترت الانخراط في التعليم، وحولت المدارس التي أدرتها من مدارس ثانوية للعنف والمخدرات إلى مؤسسة مرغوبة ومطلوبة”.

والثلاثاء الماضي، حلّ الكنيست الإسرائيلي نفسه تلقائيا، بعد انقضاء المهلة الأخيرة لتمرير الميزانية، لتذهب إسرائيل بذلك إلى انتخابات مبكرة جديدة بعد 90 يوما بحسب القانون الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

رفات حرب -المنتصف

العراق يسلّم إيران رفات 55 عسكرياً قتلوا خلال حرب الثمانينات

صحيفة المنتصف سلم العراق، الأحد، إيران رفات 55 من جنودها الذين قتلوا خلال الحرب بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *