المطران منيب يونان “رجل إيمان ووحدة”..بقلم د حنا عيسى

المطران منيب يونان.. رجل إيمان ووحدة

بقلم د حنا عيسى 

المطران منيب يونان -المنتصفصحيفة المنتصف
“في الشعب الفلسطيني شخصيات عديدة بحاجة الى البحث والدراسة، واقل الواجب ان نقدم لهم جزاء على ما قدموه من خدمة الانسانية”.
“شخصية المطران منيب يونان بحاجة الى التأمل والبحث والتعمق، وما جاء الكتاب هذا الا لتثبيت الوجود المسيحي المهدد بالاندثار بعد حضور دام أكثر من الفي عام في فلسطين”.
أكد الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس د. حنا عيسى أن المطران منيب يونان تاريخ حافل وأثر لا ينضب في خدمة وطنه ورعاياه، معتبراً الكتاب المعنون بـ “المطران منيب يونان.. رجل الحقيقة والتآخي والانتماء” تـأليف الدكتور وليد الشوملي، مرجع مهم واصدار ذو قيمة كبيرة، يقف فيه الدكتور الشوملي على السيرة الذاتية لنيافة المطران يونان، ويلخص عمل وتفاني المطران في تقوية رسالة الحوار والتآخي بين الحضارات والاديان وتعزيزها، فهو رائد فكر الحوار في فلسطين.
واشار د. عيسى الى أن المطران منيب يونان كان وما زال علما منيرا في حاضر ومستقبل الكنيسة، وقد كان لجهوده الكبيرة في خدمة الوطن والكنيسة والرعية أثر كبير على الوجود المسيحي في فلسطين، والاثر الاروع في لحمة التعايش الفلسطيني الاسلامي المسيحي الجميل المتناغم.
واكد د. عيسى ان الكتاب هذا تتضح اهميته في تعريف القارئ العربي المسلم والمسيحي على انجازات هذه القامة الدينية والوطنية، ودوره الهام في تاريخ الانسانية.

 

 

شاهد أيضاً

سلام مسافر -المنتصف

سلام مسافر يكتب “الفاشيون اغتالوا العراق”

عن “طائفية” سعدي —————- الفاشيون اغتالوا العراق .. بقلم سلام مسافر صحيفة المنتصف لم اكتشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *