تجارة الصين الخارجية تنمو 27.1 بالمئة في النصف الأول 2021

علم الصين /المنتصف
علم الصين /المنتصف

صحيفة المنتصف

نمت التجارة الخارجية الصينية مع العالم (إجمالي قيمة الصادرات والواردات)، بنسبة 27.1 بالمئة خلال النصف الأول 2021، وسط تحسن في قيمة الصادرات والواردات معا.

وقالت مصلحة الجمارك في الصين، الثلاثاء، إن تجارتها الخارجية سجلت 18.07 تريليون يوان (2.79 تريليون دولار) في النصف الأول الماضي، صعودا من 14.2 تريليونا (2.16 تريليون دولار) على أساس سنوي.

يأتي تحسن تجارة الصين الخارجية، وسط زيادة في الواردات بنسبة 25.9 بالمئة على أساس سنوي، إلى 8.22 تريليونات يوان (1.27 تريليون دولار).

كذلك، صعدت قيمة الصادرات خلال الفترة بنسبة 22 بالمئة على أساس سنوي إلى 9.85 تريليونات يوان (1.522 تريليون دولار).

بذلك، تكون البلاد سجلت نموا في فائض الميزان التجاري (الفرق بين قيمة الصادرات والواردات)، بنسبة 23 بالمئة خلال النصف الأول إلى 1.63 تريليون يوان (252 مليار دولار).

ونقل بيان مصلحة الجمارك عن “لي كويوين” المتحدث باسمها، قوله إن “إجمالي الصادرات والواردات في الصين حافظ على نموه لمدة 13 شهرا متتاليا، ووصل إلى أفضل مستوى تاريخي خلال النصف الأول”.

وحذر “لي” من أن وتيرة النمو في الصادرات والواردات، قد تتباطأ في النصف الثاني من العام الجاري، “ما يزال وباء كورونا ينتشر في العديد من الأماكن حول العالم، واتجاهه معقد”.

وفي الأشهر الماضية من النصف الأول، أدى الارتفاع الكبير في أسعار المواد الخام الرئيسية، بما في ذلك خام الحديد والمعادن، إلى ضغط على المصانع الصينية، ما دفع المسؤولين إلى اتخاذ إجراءات سريعة لتثبيت الأسعار.

شاهد أيضاً

الليرة اللبنانية -المنتصف

مصرف لبنان سيغطي اعتمادات الأدوية والطحين بمبلغلا يزيد عن 400مليون دولار

صحيفة المنتصف أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، الإثنين، أنه سيقوم بتسديد الاعتمادات والفواتير التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *