أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرعربي دولي

جماعة الحوثي تبادر لإنهاء هجماتها على السعودية

اليمن -المنتصف
اليمن -المنتصف

صحيفة المنتصف

قالت جماعة الحوثي، السبت، انها ستوقف هجماتها ضد السعودية، في حال إنهاء غارات التحالف العربي بقيادة السعودية في مناطق وجبهات باليمن.

جاء ذلك في تغريدة لمحمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة، 

وقال الحوثي: “‏نحن من ندعو للسلام وقدمنا لأجله حلولا كثيرة، لكن الحاصل حتى الآن أن القصف بالطيران الأمريكي و البريطاني والأوروبي مستمر والمعارك مستمرة”.

وأضاف: “نحن حاضرون إن وجدت الجدية، وكنقطة أولى نوقف الطيران المسير والصواريخ (ضد السعودية) بإيقاف دول العدوان (التحالف) قصفها بالطيران على المحافظات والجبهات (في اليمن)”.

وحتى الساعة الأن لم يصدر تعليق من قبل السلطات السعودية أو اليمنية حول عرض الحوثيين.

وخلال الأيام الماضية، صعدت جماعة الحوثي من عملياتها ضد السعودية بإطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، الأمر الذي لقي إدانة عربية ودولية واسعة.

وأعلن التحالف العربي، على نحو متفرق اعتراض وتدمير نحو 10 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، خلال أقل من أسبوع، إضافة إلى تدمير صاروخ باليستي.

والخميس، أبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من الهجمات “الإرهابية” للحوثيين.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى