أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

المانيا تغلق وتحظر نشاطات المركز الإسلامي وتنفذ عمليات مداهمة لمكاتب تابعة للمركز الإسلامي

علم المانيا /المنتصف
علم المانيا /المنتصف

صحيفة المنتصف

حظرت السلطات الألمانية اليوم نشاطات “المركز الإسلامي في هامبورغ”،  وأتهمت وزارة الداخلية في برلين هذه الجمعية بنشر فكر طهران بأسلوب عدائي ومتشدد.

وحسب وسائل اعلامية ألمانية ، أن المركز الإسلامي في هامبورغ يتبع جماعات شيعية ويدير مسجدا في هذه المدينة كانت محور تحقيق منذ أشهر عدة للاشتباه بدعمها حزب الله اللبناني وارتباطها بإيران.

وفي بيان اليوم الأربعاء (24 يوليو/تموز 2024) لوزارة الداخلية ” ان الوزارة حظرت المركز الإسلامي في هامبورغ والمنظمات التابعة له في كل ألمانيا لأنه منظمة إسلامية متطرفة لها أهداف مخالفة للدستور”.

ونفذت الشرطة “مداهمات” صباح اليوم في 53 مقرا تابعا للمركز في ثماني ولايات ألمانية، حسب ما أوضحت الوزارة في البيان.

وقالت الوزارة إن حظر المركز استند إلى أدلة شاملة تم التوصل إليها خلال عملية تفتيش سابقة شملت 55 مبنى وأجريت في نوفمبر تشرين الثاني.

تصريحات وزير الداخلية الألمانية 

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر “اليوم، حظرنا المركز الإسلامي في هامبورغ، الذي يروج للأيديولوجية الشمولية الإسلاموية المتطرفة في ألمانيا”.

وأضافت: “هذه الأيديولوجية الإسلاموية موجهة ضد كرامة الإنسان، وضد حقوق المرأة، وضد القضاء المستقل، وضد دولتنا الديمقراطية”

وأوضحت أن “هذا الحظر لا ينطبق على الإطلاق على الممارسات السلمية للمذهب الشيعي”.

وكانت هيئة حماية الدستور (المخابرات الداخلية) في ولاية هامبورغ تضع “المركز الإسلامي في هامبورغ” منذ فترة طويلة تحت المراقبة. وتصنف الهيئة المركز على أنه متطرف ويتبع طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى