أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

لبنان “سلسلة إنفجارات جديدة لأجهزة اتصال محمولة”

انفجار اجهزة وكي توكي

انفجار اجهزة اتصال - المنتصف
انفجار اجهزة اتصال – المنتصف

صحيفة المنتصف

وقعت سلسلة انفجارات اخرى لأجهزة اتصال في مناطق مختلفة من لبنان ، بينها الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوب البلد، وتسببت هذه الانفجارات في اندلاع عدة حرائق في الضاحية. وذكرت بعض وسائل الاعلام ان هذه الأجهزة تختلف عن تلك التي انفجرت أمس.

وأفادت وسائل اعلام لبنانية  بمقتل 9اشخاص واصابة أكثر من 300 اخرين بجروح، مشيرة الى أن الانفجارات تزامنت مع تشييع عناصر من حزب الله قضوا أمس في إنفجارات إجهزة النداء الألي (بيجر). كذلك سجل انفجار خلال تشييع نجل النائب عن حزب الله علي عمار في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط هلع المشييعين، وفق ما أظهرت مقاطع متداولة. وقالت مصادر الحدث ان تفجيرات اليوم طالت اجهزة (الووكي – توكي) والنظارات الخاصة بصواريخ الكورنيت. وافادت قناة العربية بتحليق مسيرات اسرائيلية في اجواء الضاحية في بيروت.

و أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض خلال مؤتمر صحافي، أن عدد قتلى هجوم الامس بلغ اثني عشر في حصيلة جديدة، واضاف ان الفين وسبعمائة وثمانين اصيبوا بجروح وتوصف حالة حوالي ثلاثمائة منهم بالحرجة.

وقال الأبيض ان بعض المصابين نقلوا إلى سوريا وان آخرين سيُنقلون إلى إيران، لكن الأغلبية باقون في لبنان.

وفي طهران نفى الحرس الثوري الإيراني مقتل أي من عناصره في هجوم الامس. وقد افادت مصادر قناة الحدث بمقتل تسعة عشر عنصرا من الحرس الثوري الايراني في دير الزور بسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى