أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةفلسطينمنوعات

بعد استياء أمريكي إسرائيل تحقق بمقطع فيديو لجنود يدفعون جثثا بالأقدام

الضفة الغربية -المنتصف
الضفة الغربية -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن جيش الإسرائيلي اليوم أنه فتح تحقيقا بعد أن أظهرت مقاطع مصورة لجنود إسرائيليين يدفعون جثث قتلى فلسطينيين من فوق سطح بناية بالضفة الغربية.

وأظهرت المقاطع، التي بدأت في الانتشار عبر الإنترنت يوم الخميس، ثلاثة جنود على سطح بناية في بلدة قباطية وهم يسحبون جثثا لرجال قتلى على ما يبدو ويدفعونها ويرمونها وفي إحدى الحالات يدفعونها بأرجلهم من على سطح البناية.

وقال زكريا زكارنة، وهو عم أحد القتلى، إنه رأى ما حدث. وأضاف لرويترز أن جنودا إسرائيليين صعدوا إلى السطح بعد مقتل الفلسطينيين. وأضاف أنهم حاولوا الوصول إليهم بالجرافات، ولكن يتمكنوا من ذلك فقاموا بدفعهم ورميهم من السطح في الطابق الثاني إلى الأرض.

وعقب الجيش الإسرائيلي على الواقعة قائلًا: إنها خطيرة ولا تتوافق مع قيمه الأخلاقية.

وقالت الولايات المتحدة إنها اطلعت على الفيديو وتواصلت على الفور مع السلطات الإسرائيلية التي وعدت بإجراء التحقيق والمساءلة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين في إفادة “الأمر مزعج للغاية. إذا ثبت أن الواقعة حقيقية، فإنه يظهر بوضوح سلوكا بغيضا وفظيعا من جنود محترفين”.

وكان الجيش الإسرائيلي اعلن عن  تصفية القيادي في كتائب شهداء الاقصى الفتحاوية شادي زكارنة في بلدة قباطية جنوبي جنين امس. كما تم القضاء على ستة  آخرين واعتقال سبعة مطلوبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى