أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دوليفيديومنوعات

ضربة إسرائيلية عنيفة لمقر قيادة حزب الله في الضاحية الجنوبية (فيديو)

الضاحية الجنوبية - المنتصف
الضاحية الجنوبية – المنتصف

صحيفة المنتصف

هاجم سلاح الجو الإسرائيلي مساء اليوم المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية جنوب بيروت ،ووجه الجيش الإسرائيلي ضربات عنيفة بصواريخ موجهة من طائرات مقاتلة.

وأعلن مساء اليوم المتحدث العسكري الإسرائيلي دانئيل هغاري ان الجيش الإسرائيلي هاجم مقر القيادة المركزي لحزب الله الواقع اسفل مبان سكنية في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت.

فيديو

وقال هغاري إنه لا تغيير في المرحلة الراهنة على تعليمات قيادة الجبهة الداخلية.

وتتحدث بعض الانباء عن ان المستهدف هو الامين العام للحزب حسن نصر الله. ولم يتضح مصيره بعد. وذكرت مصادر لبنانية ان سلاح الجو قصف اربعة ابنية على الاقل وسواها بالأرض.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية إن الغارات التي استهدفت منطقة تعج بالأبنية السكنية وتضم “المربع الأمني” لقيادة حزب الله المحاط بحراسة مشددة، أوقعت قتيلين و76 جريحا. ورجّحت الوزارة ارتفاع الحصيلة نتيجة استمرار رفع الأنقاض.

وافادت مصادر محلية في الضاحية الجنوبية بأن الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت التي تشهد كثافة سكانية عالية، قد دمرت ستة أبنية تماما، في هجمات تعد الاعنف على معقل حزب الله منذ حرب لبنان الثانية صيف 2006.

وتلتئم حاليا القيادة الامنية في اسرائيل. ويشارك في الاجتماع ايضا رئيس الوزراء نتانياهو من خلال الاتصال الهاتفي.

ونقل مراسلنا عن رئيس الاركان الجنرال هاليفي قوله إن جيش الدفاع على اتم الاهبة والاستعداد في الهجوم والدفاع على جميع الجبهات.

وبخلاف ما ذكرته مصادر في اسرائيل من انها اطلعت الجانب الامريكي مسبقا على الهجوم قبل وقوعه بدقائق، اوضحت نائبة المتحدث باسم البنتاغون ان الولايات المتحدة لم تعلم سلفا بالعملية. واضافت ان وزير الدفاع اوستن تحدث هاتفيا مع نظيره غالانت اثناء الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى