أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دوليغزةفلسطينمنوعات

الجيش الإسرائيلي يواصل تعبيد طرق ونصب ابراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا

الحديث عن ميناء بحري على حدود غزة ومعبر بري ملاصق

محور فلادلفيا - المنتصف
محور فلادلفيا – المنتصف

صحيفة المنتصف

ذكرت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، صباح اليوم (السبت)، أن الجيش الإسرائيلي يواصل تعبيد الطرق وإنشاء بنى تحتية متطورة على طول محور فيلادلفي.

وحسبما أوردت الصحيفة، فإن الأعمال تجري انطلاقا من الشاطئ حتى منطقة معبر كرم أبو سالم، الواقعة على الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل.

وقالت مصادر من أبناء العشائر التي تسكن الجانب المصري من مدينة رفح، إن الجيش الإسرائيلي قام بنصب أعمدة إنارة ضخمة وثبت كاميرات مراقبة عليها، بالإضافة إلى أبراج مراقبة في عدة مناطق على طول المحور.

كما أفادت الأنباء بأن قوات من الجيش المصري قامت بإصلاح ما تم تدميره على طول المحور من الجانب المصري نتيجة تفجير أنفاق مهجورة بالقرب من الحدود المصرية.

علاوة على ذلك، وحسب صحيفة “العربي الجديد”، جرت مباحثات بين إسرائيل ومصر، وبين مصر والفلسطينيين، بشأن إنشاء ميناء بحري على حدود شبه جزيرة سيناء مع قطاع غزة، والذي سيشمل أيضًا معبرا بريا.

وحسب التقرير فإن الجانب الفلسطيني لم يرحب بالفكرة. لكن في حال تحقق ذلك، فستتم إدارة الميناء من قبل آلية مصرية ومن السلطة الفلسطينية، بموافقة حماس، وبإشراف مسؤولين أوروبيين على الجانب الفلسطيني، وفقا لما أوردته الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى