أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةالأردنعربي دوليغزة

مباحثات أردنية فرنسية حول إنهاء “الكارثة” الإنسانية بغزة

علم الأردن - المنتصف
علم الأردن – المنتصف

صحيفة المنتصف

بحث وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي مع مسؤولة فرنسية، الثلاثاء، جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة، وإنهاء “الكارثة” الإنسانية في القطاع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي، بالعاصمة عمان، المستشارة الدبلوماسية للرئيس الفرنسي المكلفة بالشرق الأوسط آن كلير لوجندر، في إطار زيارة غير معلنة المدة، تجريها الأخيرة إلى المملكة، وفق بيان للخارجية الأردنية.

وذكر البيان أن الصفدي بحث مع لوجندر “الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي تسبب فيها، فضلا عن إطلاق جهد دولي فاعل لتحقيق السلام العادل والشامل من خلال تنفيذ حل الدولتين”.

وبحسب البيان ذاته، ناقش الصفدي ولوجندر مخرجات الاجتماع الذي عقده الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس (حزيران/ يونيو الماضي)، والذي ركز على التطورات الخطيرة المستمرة في غزة والوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

ولم يحدد البيان الأردني موعد وصول الدبلوماسية الفرنسية إلى المملكة أو مدة زيارتها لها.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.​​​​​​​​​​​​​​

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر : المنتصف + وكالات + الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى