أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي

لبنان.. لاجئون فلسطينيون يحتجون على قرارات لوزارة

علم لبنان
المنتصف /لبنان

المنتصف

أشعل لاجئون فلسطينيون، مساء الإثنين، إطارات سيارات في المدخل الرئيسي لمخيم البرج الشمالي، جنوبي لبنان، احتجاجا على قرارات حكومية لضبط سوق العمل.

وأطلقت وزارة العمل اللبنانية، في 6 يونيو/ حزيران الماضي، خطة لمكافحة اليد العاملة الأجنبية غير النظامية، للحد من ارتفاع نسبة البطالة بين اللبنانيين.

ومن بين تدابير الخطة إغلاق المؤسسات التي يملكها أو يستأجرها أجانب لا يحملون إجازة عمل، وإلزام المؤسسات التجارية المملوكة لأجانب بأن يمثل اللبنانيون 75 بالمائة من موظفيها.

ودعا المحتجون الفلسطينيون وزارة العمل إلى التراجع عن القرار، واصفين إياه بـ”المجحف”، وفق الوكالة اللبنانية الرسمية للأنباء.

وقالوا إنهم سيتوقفون، بداية من الثلاثاء، عن التعامل مع التجار اللبنانيين، لحين تراجع وزارة العمل عن قرارها.

وأعرب المحتجون عن رفضهم التوطين خارج فلسطين، ورددوا هتافات معادية لدول خليجية، ولاسيما السعودية، متهمين تلك الدول بالتآمر على الشعب الفلسطيني لتمرير “صفقة القرن”.

و”صفقة القرن” هي خطة سلام أمريكية مرتقبة للشرق الأوسط، يتردد أن تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، لاسيما بشأن القدس واللاجئين، مقابل استثمارات داخل الأراضي الفلسطيني ودول عربية تستضيف لاجئين فلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى