أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
ثقافة

اطلالق المرحلة الثانية “العفة تليق بك”

العفة تليق بك
العفة تليق بك

المنتصف

عمان من ايمن الهلال الشرعه -تحت رعاية نقابة المهندسين الزراعيين الأردنية  المتمثلة بالمهندس عبدالهادي فلاحات، وبالتعاون مع منتدى تمكين وتدريب المرأة والطفل وعلى ضوء إطلاق المرحلة الثانية من مشروعهم تحت عنوان “العفة تليق بك”

شارك *فريق واعي* في دورةٍ تدريبيةٍ، كانت خلال الفترة من الأحد إلى الثلاثاء (4 – 6) أغسطس بمجمع النقابات المهني الكائن في منطقة الشميساني من الساعة الثالثة عصراً وحتى السابعة مساءً ، بحضور ثلاثة أعضاء من فريق واعي؛ الأستاذ عبد الرؤوف الشيخ والأستاذ حبيب الله حجير والأستاذ حسين زيدان

في اليوم الأول من الدورة التدريبية ، تقدّم أ. حسين زيدان (نائب مدير العلاقات العامة في فريق واعي الأردني) بالتعريف بالفريق؛ فلقد تحدّث عن تجربة فريق *واعي* في العالم بشكلٍ عام، والإنجازات التي حققها عبر مسيرته التوعوية والتي استمرت لخمس سنوات.

في اليوم الثاني، قدّم أ. عبد الرؤوف الشيخ مجموعة من الدراسات والإحصائيات الموثّقة عن مخاطر الإباحية وعن مدى إنتشارها الكبير في أصقاع الأرض، كما تحدّث عن تاريخ الإباحية وكيفية نشأتها وتطورها، ثمّ بيّن مخاطر الإباحية على الفرد والعلاقات والمجتمع ككل.

وفي اليوم الثالث، تحدّث أ. حبيب الله حجير عن علم الإدمان وكيفية حدوثه وتأثيره على الدماغ البشري، وتحدّث أيضاً عن التكيّف الجنسي والتصعيد الذي تسببه الإباحية.
وفي نفس اليوم أكمَلَ الحديث أ. حسين زيدان؛ حيث ذكر أهمية التعافي الكبيرة والخطوات العملية العلمية التي يجب اتباعها لتحقيقه، و وضّح للجمهور خطة التعافي من إدمان الإباحية، وختاماً تم عرض بعض إنجازات المتعافين في فريق واعي.

تقييم الأشخاص لهذه الدورة كان إيجابياً بفضلٍ من الله تعالى؛ مما يدل على تعطُّش الناس للتوعية بمثل هذه الأمور، وقد كان هذا واضحاً جداً من مداخلات وأسئلة الأشخاص خلال الدورة.

والجدير بالذكر أن هذه الفعالية هي الثانية من نوعها ؛ فلقد قدّم الدكتور محمد عبد الجواد *مؤسس فريق واعي* دورة تدريبية في *الأردن* في شهر أبريل الماضي لعام 2019

من المهم جداً عقد مثل هذه الدورات التدريبية؛ لمواجهة مخاطر الإباحية وتقديم قضية الإباحية باعتبارها مشكلة صحية عامة يعاني منها العالم أجمع، وتهدّد سلامة واستقرار كل الأسر، كما تهدّد قيمة مهمة جداً في أي مجتمع وهي *العفة*🌸

#اكتشف_نفسك_بدون_إباحية
#اكتشفي_نفسك_بدون_إباحية
#واعي #الأردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى