الرئيسية / دولي / الدفاع التركية: “نبع السلام” مثل “درع الفرات” و”غصن الزيتون” تستهدف الإرهابيين

الدفاع التركية: “نبع السلام” مثل “درع الفرات” و”غصن الزيتون” تستهدف الإرهابيين

علم تركيا
المنتصف / تركيا

صحيفة المنتصف

أكدت وزارة الدفاع التركية، أن عملية “نبع السلام” التي اطلقها الجيش التركي اليوم الاربعاء شمال سوريا مثل “درع الفرات” و”غصن الذيتون” تستهدف الإرهابيين فقط.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة نشرته في حسابها على “تويتر”، حول عملية “نبع السلام” بمنطقة شرق نهر الفرات بسوريا.

وقالت : “جيشنا يتحلى بالدقة والحيطة لضمان عدم تضرر المدنيين والمباني التاريخية والثقافية والدينية ومرافق البنية التحتية وعناصر الدول الحليفة” في إطار “نبع السلام”.

وأضافت: “يجري استهداف الإرهابيين فقط في عملية نبع السلام كما تم في عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، إلى جانب استهداف ملاجئ ومخابئ ومواقع أسلحة وأسلحة ومركبات ومستلزمات تابعة للإرهابيين”.

وتابعت: “العملية تُنفّذ في إطار الحقوق النابعة عن القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وحق الدفاع الشرعي الوارد في المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة، ومع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق جيش بلاده عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

صحف اسرائيلية ٢

ابرز عناوين الاعلام الاسرائيلي اليوم الاحد

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية صحيفة المنتصف تصدرت الصحف الإسرائيلية الصادرة، صباح اليوم الأحد، في عناوينها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *