أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
فلسطين

د. شهاب يبحث مع البعثة الأوروبية اهمية وسرعة عقد الانتخابات الفلسطينية

د.امجد شهاب - المنتصف
د.امجد شهاب – المنتصف

صحيفة المنتصف

أجتمع ممثل المجلس التنسيقي القوائم المستقلة ورئيس قائمة الحرية والكرامة لشهيد نزار بنات الدكتور أمجد شهاب مع رئيس البعثة الاوروبية سفن كون فن ونائبته ماريا فيلاسكوني ورئيس القسم السياسي سيموني بتروني وتمحور الاجتماع حول ثلاثة نقاط رئيسية الاولى حول الانتخابات العامة الفلسطينية والثانية حول المحكمة الشهيد نزار بنات واعتقال ابن عمه والثالثة وسياسة الاحتلال الاسرائيلي والوضع على الساحة السياسية الفلسطينية.
وطالب شهاب بالضغط على السلطة من اجل تحديد موعد لاجراء الانتخابات باسرع وقت لانها المخرج الوحيد لحالة الشلل السياسي والمؤسساتي التي تعيشه القضية الفلسطينية ولا شرعية لاحد بدون انتخابات ديمقراطية وعلى استعداد المجلس التنسيقي للقوائم بلعب دور جوهري لتغير ومكافحة الفساد المستشري.
وصرح رئيس البعثة ورئيس القسم السياسي عن دعمهم المطلق للانتخابات العامة “الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني” وتشجيعهم للتعدية الجزبية في المجتمع الفلسطيني.
واكد جميع الممثلين الاوروبيين في الاجتماع على ضرورة محاسبة جميع المتورطين بمقتل المعارض السياسي ومرشح قائمة الحرية والكرامة نزار بنات للانتخابات التشريعية مشددين على حضورهم كمراقبين في المحكمة العسكرية للتاكد من احترام تطبيق القانون.
وشدد شهاب على ضرورة الحصول على العدالة الكاملة غير المنقوصة والمطالبة بلجنة تحقيق شفافة يشارك بها الاتحاد الاوروبي للكشف عن جميع الملابسات حول جريمة القتل المتعمد لمحاسبة جميع المتورطين.
وطالب شهاب باسم المجلس التنسيقي للقوائم بضرورة اخذ اجراءات عقابية ” سياسية واقتصادية” ضد سياسة الاحتلال بالاراضي الفلسطينية ومطالبة السلطة باصلاحات جذرية بالمنظومة السياسية والادارية والقضائية بحيث لا يمكن الاستمرار بادارة الملف الفلسطيني من خلال اصدار مراسيم “رئاسية” والسماح للمعارضة السياسية بالعمل دون قيود وتهديدات.
وصرح بتروني عن رغبة الاتحاد الاوروبي في رؤية قوى سياسية جديدة على الساحة الفلسطينية من اجل المساهمة في تحريك الوضع الراكد.
وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على مواصلة الاتصال بيهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى