أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
مقالات

قول وفعل…. بقلم ليث عكروش

قول وفعل بقلم ليث عكروش

ليث عكروش
المنتصف /الصحفي الاردني ليث عكروش

صحيفة المنتصف

تتفتح ازهار القلب ويفوح عطر تراب الوطن الذي يرخص له الغالي والنفيس، عندما تلتقي بنشمي او نشمية من ابناء الوطن، كل في موقع عمله، ترى فيهم الجد والاجتهاد والمثابرة للوصول الى الانجاز، ترى الفرح والتفاؤل ملئ عيونهم ومرسوم على محياهم، حيثما كانوا في الميدان كعمال وطن او موظفين في مطعم متواضع او موظفين في فندق الخ.. راضين برزقهم ويفتخرون بعملهم.

لمثل هؤلاء ترفع القبعات، والتي يجب ان تعمم تجاربهم عبر وسائل الاعلام.. هؤلاء الذين تخطو ثقافة العيب اتجاه بعض الوظائف التي كانت حكرا على العمال الوافدين ودخلوا سوق العمل من اوسع ابوابه، غير ابهين بسهام النقد الهدام التي توجه لهم من بعض الانفس التي تغار من النجاح وتعادي اصحابه و الذين اثبتوا بنجاحاتهم انهم ليسوا فقط قول بل انهم ( قول و فعل) ايضا.

وفي هذا المجال لطالما اكد سيدنا جلالة الملك عبدالله الثاني في اكثر من مناسبة على دور الجيل الشاب، ومشاركته الفاعلة والحقيقية والانخراط في رفع بنيان الوطن وهو الذي يشدد دائما على دعم نجاحاتهم وإبداعاتهم.

حتى انه لا يخلو حديث لجلالته او لقاء، الا وركز فيه على أهمية نشر ثقافة الريادة والإبداع مخاطبا اياهم بقوله “رفعتوا رأسنا بإنجازاتكم”، ومؤكدا دائما دعم جلالته المستمر للأفكار الريادية عند الشباب الأردني.

وخير دليل على ذلك ماتم في المنتدى الاقتصادي في البحر الميت حيث تصدر عنوان (الشباب وريادة الاعمال) محاور المنتدى، وقد حصد الشباب الاردني الريادة من خلال اطلاق مبادرة الشركات الناشئة الـ100 والتي كان للأردن منها نحو (27) شركة.

ولقد تشرفت بلقاء بعض هؤلاء الرياديين.. مدراء واصحاب هذه الشركات الرائدة من خلال تغطيتي لفاعليات المؤتمر والتي رسخت في ذهني العديد من نجاحاتهم وتجاربهم الغنية والتي اثبتت وجودها على ارض الواقع و على مستوى العالم والتي تؤكد على كفاءة الشاب الاردني في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى