أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزةالرئيسيةسلايدر

غزة :أهم الأحداث منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم 

ملخص لأهم التطورات والأحداث منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم حسب اعلام غزة

غزة دمار /المنتصف
غزة دمار /المنتصف

صحيفة المنتصف

▪️الصحة بغزة: إرتقاء 34 شهيدّا بينهم 8 أطفال و3 سيدات، وإصابة أكثر من 111 بجراح مختلفة من بينهم 46 طفلّا و20 سيدة.

▪️كتائب أبو علي مصطفى: في إطار الرد الموحد للغرفة المشتركة للمقاو مة تم قصف مواقع الاحتلال شرق محافظة الوسطى بقذائف الهاون ونجاة المجموعة المنفذة بعد استهدافها من طائرة استطلاع.

▪️المقاو مـة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخـية تجاه الأراضي المحتلة، وصفارات الإنذار تدوي في عدد من المستوطنات والمدن المحتلة.

▪️ استشها د جَنين ( 6 شهور) بعد إجهاض أمه إيمان أبو تيم إثر الهلع التي أصيبت به جرّاء قصف الاحتلال قرب منزلٍ شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، ليلة أمس.

▪️الأمين العام لحركة الجـها د الإسـلامـي، زياد النخالة: زياد نخالة: “اتخاذ قرار الرد على اغتيال القائد أبو عطا كان بعد دقائق قليلة وقبل التشييع”.

▪️وزارة الداخلية بغزة: الأمن الوطني يُلقي القبض على ثلاثة أشخاصٍ أثناء محاولتهم التسلل نحو الحدود الجنوبية مع مصر، ونتعقب آثار شخصيْن آخرين.

▪️أمين عام حركة الجها د الإسلا مي، زياد النخالة: “شروطنا للقبول باتفاق وقف إطلاق النار هي وقف الاغتيالات في غزة والضفة ووقف استهداف مسيرات العودة والتزام إسرائيل بالتفاهمات التي تمت في القاهرة حول إجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة”.

▪️الناطق باسم الجها د الإسلا مي، مصعب البريم لـ”صحيفة الحدث”: المقاو مة كسرت هيبة نتنياهو وقالت كلمتها، ثم رضخ الاحتلال لشروط المقاو مة بقيادة حركة الجها د، والضامن لهذا الاتفاق هو جهوزية المقاو مة بالميدان وجهود الشقيقة مصر.

▪️وزارة الخارجية التركية: “ينبغي على المجتمع الدولي ألا يغمض عينيه عن المأساة في فلسطين وأن يتحرك بسرعة ضد سياسة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي”.

▪️الاحتلال يرتكب مجزرة بقصف منزل لعائلة أبو ملحوس “السواركة” في دير البلح وسط قطاع غزة، أسفر عن إرتقاء 8 شهداء و 12 إصابة.

▪️مصدر مصري: بدء سريان التهدئة بعد موافقة الفصائل الفلسطينية منذ الساعة 5:30 صباحًا في غزة.

▪️مصدر مصري: اتفاق التهدئة يأتي بناء على المقترح المصري بوقف إطلاق النار فورًا، والحفاظ على سلمية مسيرات العودة، والتزام الاحتلال بعدم العودة للاغتيالات ووقف اطلاقه النار على متظاهري المسيرات.

▪️موقع 0404 العبري نقلًا عن بلدية عسقلان: “لا دراسة اليوم في كافة أنحاء المدينة حتى لو أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية عودة الحياة لطبيعتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى