أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردنمقالات

محطات مضئية في تاريخ الاردن عام 2019…اعداد ايمن الهلال

محطات مضئية في تاريخ الاردن عام 2019 ..

اعداد ايمن الهلال السرعه

الصحفي ايمن الهلال الشرعه _المنتصف
الصحفي ايمن الهلال الشرعه _المنتصف

صحيفة المنتصف

ونحن على اعتاب عام جديد … يتطلع الأردنيون بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى مستقبل مشرق مستند الى تاريخ مشرف، وحاضر مفعم بالعمل والإنجاز؛ مستقبل يعزز العدالة والديمقراطية والرخاء والاستقرار، يرسخ مبدأ تكافؤ الفرص، وتعزيز الأمن الذي ينعم به الأردن على الرغم من الظروف والتحديات الصعبة.
اليوم، وإذ يحتفل الأردنيون بالعام الجديد يستعرضون سجل العام الماضي ومراحله وما تحقق خلاله من مكاسب ومنجزات، ليواصلوا مسيرة الخير على كل صعيد.
فبعد ربع قرن؛ عادت منطقتا الباقورة والغمر للسيادة الأردنية الكاملة، بعد أن أنهى جلالة الملك عبد الله الثاني العمل بملحقي الباقورة والغمر من معاهدة السلام، المبرمة مع اسرائيل عام 1994 لتعود أرضًا أردنية يرفرف في سمائها علم العز والكرامة ، لما في ذلك من انتصار لإرادة الشعب العربي بعامة والأردني بخاصة، وانتصار للمصالح الأردنية العليا وللسيادة والكرامة الوطنية، الأمر الذي سيسجله التاريخ في صفحات المجد.
وبفضل نهج جلالة الملك عبد الله الثاني في الحكم الرشيد والقيادة المؤثرة محليا وإقليميا وعالميا، فقد نال جلالته خلال عام 2019 العديد من الجوائز والتكريم والثناء الدولي.
فقد تسلم جلالة الملك عبد الله الثاني، جائزة مصباح السلام للعام 2019، في مدينة أسيزي الإيطالية، وذلك تقديرا لجهود جلالته وسعيه الدؤوب لتعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلى جهود الأردن، بقيادة جلالته، في استضافة اللاجئين.
كما تسلم جلالته درع العمل التنموي العربي الذي منحته جامعة الدول العربية لجلالته تقديرا لجهوده في تعزيز مسيرة التنمية في الأردن، ودوره في دعم القضايا العربية.
وفي نيويورك تسلم جلالة الملك جائزة “رجل الدولة الباحث” التي منحها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، لجلالته تقديرا لسياسته الحكيمة وجهوده في تحقيق السلام والاستقرار والوئام والتسامح في منطقة الشرق الأوسط.
وخلال العام الماضي احتفل الاردنيون بمرور عشرين عاما على جلوس جلالة الملك على العرش ، حيث يشكل التاسعُ من حزيران من كل عام محطة مضيئة في تاريخ الأردن الحديث، ففي ذلك التاريخ من العام 1999، اعتلى جلالةُ الملك عبد الله الثاني، عرشَ المملكةِ الأردنيةِ الهاشميةِ، لتتواصل في عهده مسيرة النهضة والتقدم والإنجاز.
ومنذ اليوم الأول لتسلم جلالته سلطاته الدستورية ارتقى بالوطن إلى مدارج الرفعة والكمال بما تحقق له من انجازات عظيمة في مسيرة التحديث والتطوير التي شملت كافة الميادين حيث استطاع أن يعبر بالأردن الغالي وطناً وشعباً إلى محطات التفاؤل والأمل والثقة بالغد المشرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى