أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
مقالات

نحن خط الدفاع الاول…بقلم ليث عكروش

نحن خط الدفاع الاول..بقلم ليث عكروش

ليث عكروش
المنتصف /الصحفي الاردني ليث عكروش

صحيفة المنتصف

نشعر بالغبطة ونرفع رؤوسنا عاليا بهذا الوطن، الذي اثبت ويثبت في الشدائد والازمات قوته وعلو قامته ورفعة شانه بين دول وشعوب العالم والذي تجلى بابهى صوره منذ اسابيع، بالاجراءات الوقائية والاحترازية، والتي استهدفت و تستهدف منع انتشار وباء فيروس كورونا.

فالدولة الاردنية، بكافة اجهزتها وبتوجهات ملكية سامية ومتابعة حثيثية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني ،عملت كخلية نحل وباحترافية عالية قل نظيرها ،حتى في دول العالم المتقدم، فتميزت بتكاتفها جنبا لجنب ،لحماية وتجنيب هذا الوطن من تداعيات واضرار هذا الوباء العالمي.

وتجسدت هذه الاجراءات، باخر القرارات الصحية الاحترازية الاحترافية، والتي اعلنتها الحكومة عبر وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، ووزير الصحة الدكتور سعد جابر، لمنع انتشار العدوى، وحماية صحة المواطنين والقادمين.

و شملت هذه الاجراءات، والتي تعكس مسؤولية عالية فرض حجر صحي لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة، حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمّان والعقبة، لكل القادمين الى المملكة، عبر المطار، بالاضافة للاجراءات السابقة، التي تميزت بالتخطيط المسبق المتقن و الدراية العالية في ادارة الازمات.

وهنا يترتب علينا وواجبنا كمواطنين ومؤسسات المجتمع المدني المنتمين لهذا التراب الطهور (ونحن خط الدفاع الاول) في هذا الوطن، يترتب علينا تغير نمط حياتنا ومعيشتنا بقناعة تامة، وبصفوف متراصة ومتينة ومتضامنة ، لا تخترقها الاشاعات والطابور الخامس، الذي سن ادواته واسلحته والذي بدا يبث سمومه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستغلال هذه الازمة لخرق صفوفنا وخلخلت ثقتتنا وقناعاتنا بمؤسساتنا الوطنية …

يجب علينا العمل بكل ما اوتينا من قوة في مواجهة هذا الوباء في كافة مراحله، وتطبيق كافة التعليمات الصحية ،وتفعيل الممارسات الفضلى والمبادرات الوطنية المتميزة التي تعبر عن معدن المواطن الاردني الاصيل، وعلى كافة الاصعدة ، للقضاء على هذا الفيروس.. لأنها تهدف لحمايتنا جميعًا وابعاد شرور هذا الوباء العالمي عنا بعون الله تعالى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى