أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
فلسطين

فلسطين تطالب إسرائيل بالسماح لإجراء انتخابات فلسطينية بالقدس

انتخابات فلسطين -المنتصف
انتخابات فلسطين -المنتصف

صحيفة المنتصف

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية المجتمع الدولي ،بالضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها ، والسماح للفلسطينيين بعقد الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة بما فيها القدس، ووقف كافة الانتهاكات الإسرائيلية  والمستوطنين.

جاء ذلك خلال اشتية ،رئيس المجلس الاتحادي الألماني (البوندسرات) بيتر تشينتشر، اليوم الخميس، في رام الله، بحضور رئيس بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين السفير أوليفر اوفتشا.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني ،الضيف الألماني ، بالعمل على الضغط على إسرائيل ،في ظل المتغيرات على مستوى المنطقة والعالم، والفراغ السياسي الذي تواجهه القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة من أجل إعادة إحياء مبادرة السلام العربية.

كما طالب رئيس الوزراء بالضغط على إسرائيل للإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة، وشهداء مقابر الأرقام، ووقف كافة الاقتطاعات المالية الجائرة من أموالنا، والإفراج عن الأموال المحتجزة.

ويذكر أن إسرائيل قد منعت سابقاً الفلسطينيين من إجراء الإنتخابات التشريعية الفلسطينية بالقدس، بعد أن تقرر موعد الإنتخابات من قبل السلطة الفلسطينية وحددت مراكز الإقتراع.

كما ان إسرائيل هددت المقدسيين بعقوبات صارمة ،في حال شاركوا بالانتخابات التشريعية الفلسطينية ، مما ادى الى تأجيل الانتخابات الى أجل غير مسمى  بقرار رئاسي من الرئيس محمود عباس

المصدر :المنتصف+إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى