أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

اتهام شقيقة إسماعيل هنية بالتواصل مع منظمة إرهابية

شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صباح عبدالسلام مواطنة إسرائيلية

اتهام شقيقة إسماعيل هنية بالتواصل مع منظمة إرهابية

سجن
المنتصف

صحيفة المنتصف

قُدمت الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد صباح عبد السلام، شقيقة إسماعيل هنية، وهي مواطنة إسرائيلية تبلغ من العمر 57 عاما من بلدة تل السبع، بتهمة علاقتها بمنظمة إرهابية والتحريض والنشاط ضد إسرائيل.

وكانت الشرطة الاسرائيلية ، اعتقلت السيدة صباح عبد السلام في بداية الشهر، بعد مداهمة منزلها، وعثرت الشرطة على وثائق ووسائل إعلام وهواتف محمولة وأدلة أخرى تربطها بجرائم أمنية خطيرة ضد إسرائيل.

وحسب   لائحة الاتهام أنه في 9 أكتوبر/تشرين الأول، أجرت صباح هنية عشرات الاتصالات، بما في ذلك مع شقيقها، عبر “واتساب” تتضمن كلمات مدح وتعاطف وتشجيع لأفعال حماس ودورها في الفظائع الجماعية التي تشكل أعمالاً إرهابية. وبعد أيام أرسلت المتهمة رسالة قالت فيها: “من يستطيع أن يرسل هذه الصلاة إلى جميع الأسماء التي معك، فإن لها الأثر الكبير في تدمير العدو”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أكد في 10 إبريل/نيسان أن ثلاثة من أبنائه وثلاثة من أحفاده قتلوا برصاص إسرائيلي في هجوم بسيارة في حي الشاطئ في غزة.

ورد هنية بالشكر “لله على شرف استشهادهم”. وقال مصدر أمني إسرائيلي إن المستهدفين بعملية الاغتيال هم أبناؤه الثلاثة حازم وأمير ومحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى