أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دوليسلايدر

اسرائيل:حظر التجول اعتبارا من اليوم وتسجيل71وفاة والاصابات 9404

اسرائيل كورونا - المنتصف
اسرائيل كورونا – المنتصف

صحيفة المنتصف

اعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد إلى 71، وذلك بعد الإعلان عن وفاة 6 مسنين خلال ساعات الليلة الفائتة بعد معاناتهم من أمراض مزمنة، وارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 9404.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها عممته على وسائل الاعلام أن من بين المصابين توجد 147 حالة خطيرة من بينهم 122 يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مضيفة أن 199 شخصًا حالتهم متوسطة، فيما وصفت إصابات 8186 بالطفيفة، بينما تماثل 801 شخصًا للشفاء.

وتكثف الشرطة الاسرائيلية عصر اليوم تطبيق أنظمة الطوارئ المشددة التي فرضت على تحركات الناس عشية عيد الفصح مساء اليوم بغية مكافحة تفشي وباء الكورونا
ويُحظر حتى صباح بعد غد الجمعة الخروج من أماكن السكن، وحتى لشراء غذاء وتُحظر حتى صباح غد الحركة داخل المدن .
وهذه القيود المشددة غير مفروضة على البلدات العربية التي سيتم مجرى الحياة فيها وفقا للتعليمات السابقة اي يحظر الخروج من المنازل الا في الحالات الضرورية مثل شراء الاغذية والادوية والعلاج الطبي ويحظر السفر بين المدن كما يحظر التجمهر في الاماكن العامة .
في غضون ذلك ألزمت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، بارتداء الكمامات الواقية، عند الخروج من المنزل لمنع تفشي فيروس كورونا.

وعلى صعيد شراء شخنات طبية من الخارج قالت صحيفة معاريف ان طائرة العال اقلعت من كورية الجنوبية وتحمل الاف مسحات اختبار للفيروس وتشمل  أيضًا حوالي 30.000 بدلة واقية مصممة للفرق الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى