أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

الحكومة الاسرائيلية تقر تسهيلات إضافية على القيود المفروضة بسبب كورونا

اسرائيل كورونا - المنتصف
اسرائيل كورونا – المنتصف

صحيفة المنتصف

صادقت الحكومة الإسرائيلية مساء الاحد على مجموعة من التسهيلات الإضافية على جزء من القيود المفروضة جراء انتشار فيروس كورونا. من بينها الغاء قيود ممارسة النشاط الرياضي حتى مسافة 500 متر من مكان السكن ويسري القرار الساعة الـ8:00 من صباح الخميس، كما الغي الحظر على اجراء عمليات التجميل.

وزير الامن الداخلي غلعاد اردان غرد مباركا الغاء القرار وقال :”ابارك على الغاء القيود على النشاط الرياضية حتى 500 متر في محيط المنزل، الان يمكننا فرض القيود عن مجالات معينة، والتي يمكن ان نفرض عليها طلبات خاصة مثل معاهد الرياضة ودور الضيافة في انحاء البلاد”.

ودخلت اعتبارا من صباح الاحد حيز التنفيذ بعض التسهيلات التي نصت عليها قرارات الحكومة من اجل تخفيف القيود عن المواطنين وأصحاب المصالح التجارية، المفروضة بسبب تفشي وباء كورونا.

وجاء في هذه الإجراءات الجديدة انه يسمح من اليوم فتح المصالح التجارية الكائنة في الشوارع وليست في المجمعات التجارية المغلقة، التي لا تضطر الزبائن الى الازدحام في مكان واحد، على ان يراعي الجميع تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية بارتداء الكمامة الواقية في مل الحالات بمجرد الخروج من البيت الى الحيز العام، باستثناء ممارسة الرياضة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى