أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دوليسلايدر

اجتماع الامم المتحدة في سبتمبر سيكون “افتراضيا”

الأمم المتحدة نيويورك-المنتصف
الأمم المتحدة نيويورك-المنتصف

صحيفة المنتصف

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة،  قرارا يدعو قادة الدول الأعضاء لإرسال أشرطة فيديو مسجلة مدتها 15 دقيقة بدلا من القدوم لنيويورك لإلقاء كلمات بلادهم .

و القرار “بسبب هذه الأوقات الاستثنائية(المتعلقة بتفشي فيروس كورونا)، يجوز قبول بيانات الفيديو المسجلة مسبقًا (اي من قبل قادة دول العالم) في المناقشة العامة فقط في دورتها الـ75 سبتمبر/أيلول المقبل”.

“وسيتم تشجيع كل دولة ، على مراعاة المهلة الزمنية ، على سبيل المثال 15 دقيقة”.

كما نص قرار الجمعية العامة على “انعقاد الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة في 21 سبتمبر، وسيتم اعتماد الإعلان، رسميا في الاجتماع.”.

وحث القرار  ضرورة “مراعاة الحاجة للابتعاد الجسدي والقيود المتبعة  على عدد الأفراد الموجودين في مبنى الأمم المتحدة”.

وعلى وفود الدول الاعضاء  “الحد من عدد الأشخاص المتواجدين داخل مبنى الأمم المتحدة ، وأن يقتصر الوصول المادي والتواجد البشري على شخص واحد، وإذا سمح الوضع ، مندوبان”.

كما شجع قرار الجمعية العامة “الدول الأعضاء على نقل جميع الاجتماعات الجانبية إلى منصات افتراضية للحد من عدد الأشخاص داخل مبنى الأمم المتحدة”.

ومنذ تاسيس الامم المتحدة عام 1945 تبدا الاجتماعات رفيعة المستوي للجمعية العامة كل عام في سبتمبر كل عام، حيث يلتقي رؤساء وزعماء وملوك الدول الأعضاء (193 دولة) في اجتماعات مباشرة بالمقر الرئيس للمنظمة الدولية في نيويورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى