أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

الخارجية الإسرائيلية تنظم ندوة “تعامل إسرائيل مع وباء كورونا”

ندوة بالزوم “تعامل إسرائيل مع وباء كورونا”

الخارجية الإسرائيلية ندوة -المنتصف
الخارجية الإسرائيلية ندوة -المنتصف

صحيفة المنتصف
نظمت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم ندوة خاصة لوسائل الإعلام العربية عن طريق الزوم بخصوص “تعامل إسرائيل مع وباء كورونا”.
وشارك مسؤولون من وزارة الخارجية ووزارة الصحة (دكتور زاهي سعيد مستشار صندوق المرضى  ومتحدث وزارة الصحة، دكتور عزيز دراوشة مدير غرفة الطوارئ في مستشفى رمبام ) ومتحدث الجيش الإسرائيلي، الذين كانوا شركاء في طرق تعامل إسرائيل مع انتشار الوباء.
وشارك في الندوة عشرات الصحفيين والناشطين العرب من دول عديدة، مثل المملكة العربية السعودية والأردن، مصر، المغرب، العراق، اليمن، السودان، سوريا، المغرب ودول الخليج.
أبدى المشاركون اهتماما كبيرا بالتجربة الإسرائيلية. وشكروا وزارة الخارجية على تنظيم هذه الندوة. وبعضهم سألوا عن تأثير الحرارة على انتشار الوباء. اختار آخرون أن يسألوا عن تطوير لقاح إسرائيلي. تناولت بعض الأسئلة الجوانب التقنية للتكيف ووصف بعض المشاركين الوباء بأنه عدو مشترك، والصراع معه يوحد شعوب المنطقة.

ومن جهته قال  حسن كعبية المتحدث باسم وزارة الخارجية للأعلام العربي المسؤول عن قيام الندوة إن وباء الكورونا لا يميز بين الناس ولا يعرف حدودا وفي وزارة الخارجية، اخترنا أن نشارك العالم العربي بالتجربة الإسرائيلية في التعامل مع هذا الوباء. يسعدنا أن نرى الاهتمام الكبير الذي أثارته هذه الندوة والمشاركة الكبيرة والنشطة التي اكتسبتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى