أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزة

غزة :هاشتاق #فلسطين رفضاً لتعديلات جوجل

مصطفى دوحان -المنتصف
مصطفى دوحان -المنتصف

صحيفة المنتصف

غزة – تقرير – مصطفى دوحان -أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق #فلسطين،  رافضين تحديث شركة جوجل وأبل لخرئطتها وإزالة دولة فلسطين من الخريطة، وتعبيراً منهم لتخليد دولة فلسطين فى الذاكرة، وانها ليست مجرد مسمى على الخريطة.
حيث نشر النشطاء صور لدولة فلسطين بكثرة على وسائل التواصل الإجتماعي وقاموا بالإشارة إلى شركتي قوقل وآبل مؤكدين بأن هذه هي الخريطة الحقيقية وليست الخريطة المزورة والتي تدعم كيان مغتصب لأرض فلسطين.
ونشرت اسلام على صفحتها معبرة عن رفضها لإزالة فلسطين عن الخرائط، أننا لسنا بحاجة لجوجل لمعرفة موقع فلسطين فهي فى قلوبنا
# فلسطين.
وقالت رهف عبر صفحتها على تويتر، أنه تم رفع فلسطين عن الخريطة اليوم !! لكني التقطت لقطة شاشة بغض النظر عن مدى محاولتك إزالتها ، لا يمكنك محو التاريخ والمعاناة التي يواجهها الفلسطينيون.
#فلسطين حرة
وأضاف علي: “بلا شك ، فيما يتعلق بفلسطين ، لا يمكن للعدو أن يحقق النجاح الذي يطمحون إليه لأنفسهم! وستتحرر فلسطين! ”
وهكذا رد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على التعدي الذي حدث من شركة جوجل وأبل، بإزالة دولة فلسطين من الخرائط، وسيكون الرد التالي أعظم بكثير.

وخرجت دولة فلسطين عن صمتها بعد إزالتها عن خرائط جوجل، للرد على شركة جوجل قائلة بأنها تبحث رسمياً حالياً الإجراءات القانونية اللازمة للرد على إزالة وشطب إسم دولة فلسطين عن خرائط جوجل وآبل رسمياً .
وقال وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي بأن دولة فلسطين بدأت رسمياً في أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للرد على جوجل كما أنها تعرف جيداً من هي الجهة التي تقف خلف ذلك وسترفع قضية رسمية إلى الجهة القانونية الدولية يتعلق بهذا الشأن.
وأضاف بأن الشركتين أخطؤوا عندما تعاملوا مع دولة فلسطين بهذا الشكل والإستخفاف السياسي المقصود , مُشيراً إلى أنه سيكون من السهل التوجه لمحاكمة المسؤولين عن الشركتين إذا استمروا في إصرارهم على مخالفة القانون الدولي.

وزعمت شركة قوقل بأنها لم تزيل خارطة فلسطين عن خرائطها وإنما هي لم تعرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية بإستخدام خط حدود رمادي منقط على حد قولها مٌشيرة إلى أنها لم تغير في نهجها في تصوير العديد من المناطق على الخرائط وأنها تحصل على المعلومات من خلال المنظمات والمصادر التي ترسم الخرائط عن تحديد كيفية تصوير المناطق المتنازع عليها على حد زعمها .

يُشار بأن ويكييديا نشرت معلومات وكيانات سياسية تطالب بأن تكون الخريطة لفلسطين كاملة وهي فلسطين التاريخية على ما يبدو بأن ذلك جاء بسبب الطلبات التي وصلت إلى موقع ويكييديا والتي تطالبهم بإضافة جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بدولة فلسطين .

ومن المتوقع بان تعيد شركة جوجل النظر مجدداً في تعديل اسم الخريطة خلال الأيام المقبلة , فيما لم تعلق شركة آبل على ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى