أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دوليسلايدر

تحقيقات اولية في حادثة مقتل الشاب الاثيوبي في اسرائيل

احتجاجات الاثيوبيين  في اسرائيلالمنتصف
قال الضابط الذي تسبب في مقتل الشاب الاثيوبي سالومون تيكا في اسرائيل قبل نحو أسبوع، اثناء إعادة تمثيل الحادث انه لم يطلق النار باتجاه الاثيوبي او اصدقائه بل باتجاه الأرض مضيفًا انه لم يستبعد ان يكون المغدور قد غير مكان وقوفه اثناء إطلاق النار.
هذا ودعم صبي اعتدى عليه قبل ذلك من الاثيوبي واصدقاؤه رواية الشرطي قائلا ان الأخير هب لمساعدته ولكنه لم يتضح بعد ما إذا كان اللجوء الى السلاح الناري ضروريًا من عدمه. وستنتهي عملية التحقيق الأسبوع القادم.
تحقيقات /اعلام اسرائيلي

 

وأشار التحقيق الذي أجراه قسم التحقيقات مع افراد الشرطة الى أن الرصاصة المميتة التي أطلقها الشرطي أصابت الأرض أولا ثم تطايرت شظاياها فأصابت الشاب سولومون تيقا واردته قتيلا. وأخبر القسم أبناء عائلة المرحوم ببعض نتائج التحقيق موضحين انه ما زال مستمرًا ولا يمكن بعد الحسم في ظروف الحادث. وبدورهم أعلن رؤساء حركة الاحتجاج الاثيوبية انها ستتواصل لكن بصورة سلمية للمطالبة بإنزال اقصى عقوبة على الشرطي. الى ذلك قالت الشرطة الى انها تجري اتصالات معهم، مؤكدة انها ستسمح لهم بممارسة حقهم في التعبير عن احتجاجهم ولكنها لن تسمح بان تتم أعمال شغب عنيفة تشمل المساس بمواطنين او افراد الشرطة او ممتلكات عامة. وعلى خلفية مقتل الشاب الاثيوبي تفجرت موجة احتجاجات واسعة النطاق في انحاء البلاد خلال الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى