أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرفلسطين

نقل رفات أردني استشهد بفلسطين قبل نصف قرن

فلسطين+الاردن -المنتصف
فلسطين+الاردن -المنتصف

صحيفة المنتصف

شيع مئات الفلسطينيين، الخميس، رفات شهيد  أردني استشهد على الارضي الفلسطينية قبل نحو نصف قرن، وأيقظت ذكراه عمليات تجريف استيطانية بالضفة الغربية.

وافاد مراسلنا ، جرى تشييع الرفات بمراسم عسكرية وشعبية، بحضور وفد أردني يرأسه رئيس مكتب التمثيل الأردني لدى فلسطين محمد أبو وندي، ونائب رئيس الأركان الأردني العميد الركن عبد الله شديفات.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية والأردنية، إذ يعتقد استشهاد أردني (مجهول الهوية) بعد أيام من احتلال إسرائيل للضفة الغربية في عام 1967، وتم دفنه أسفل شجرة على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس بالضفة.

وقال  شاهد عيان ، إن “قوة إسرائيلية أعدمت شابا مجهول الهوية، يعتقد أنه أردني، بالقرب من منزل عائلته في قرية زعترة على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله”.

وأضاف “كانت عناصر من الجيش الإسرائيلي تعتقل الشاب داخل آلية عسكرية ثم طلبت منه النزول، وعقب سيره بضعة خطوات أطلقوا الرصاص على رأسه”.

وتابع: “بقي جثمان الشاب القتيل عدة أيام تحت شجرة جميز، بالقرب من الشارع الرئيسي، قبل أن تقوم عائلتي بدفنه أسفل الشجرة آنذاك”.

وعقب نحو نصف قرن، أيقظت عمليات التجريف الاستيطانية لقوات الاحتلال الاسرائيلي ذكرى الشاب الأردني القتيل، والذي نقلت رفاته إلى مقبرة جنوبي نابلس.

وتنتشر في الضفة الغربية أضرحة لشهداء من الجيوش العربية (الأردنية، السورية، العراقية)، استشهدوا خلال احتلال إسرائيل الضفة الغربية في عام 1967.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى