أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي

الإمارات:ملتزمون بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني”

الإمارات العربية /المنتصف
الإمارات العربية /المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإماراتية هند العتيبة، عبر مقال لها عبر صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الاتفاق مع دولة الامارات العربية يعد فرصة، لكنه ليس بديلا عن السلام مع الفلسطينيين. وقالت العتيبة “السلام بين بلدينا فرصة مهمة، لكنه ليس بديلا عن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. لا يزال التزامنا العميق والطويل الأمد تجاه الشعب الفلسطيني قويا”.

وأضافت العتيبة “بصفتنا الدولة العربية الثالثة التي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، فسوف ندعم بقوة حل الدولتين وحق الفلسطينيين في الكرامة وتقرير المصير. إن الإسرائيليين والفلسطينيين جيران قريبون، وهناك حاجة إلى حل عادل ودائم للصراع المستمر منذ عقود. كان ينبغي إيجاد مثل هذا الحل منذ وقت طويل”.

وتابعت العتيبة “النساء القياديات جزء لا يتجزأ من السلام. عندما تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة، منح الأب المؤسس الشيخ زايد ووالدة الأمة الشيخة فاطمة بنت مبارك الأولوية للمساواة بين الجنسين. وأعلنا دعمهما التعليم للجميع، والنتائج واضحة اليوم. في دولة الإمارات العربية المتحدة، ترأس النساء المكاتب الحكومية والسفارات والمؤسسات. إنهن مهندسات النووي وعالمات الصواريخ. التعاون بين القيادة الإسرائيلية والإماراتية سيغير وجه المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى