أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردنسلايدر

الأردن.. بشر الخصاونة رئيسا للوزراء خلفا للرزاز

علم الأردن
المنتصف / علم الأردن

صحيفة المنتصف

كلف عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، بشر هاني الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة عمر الرزاز التي استقالت السبت الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الديوان الملكي، تلقت المنتصف نسخة منه.

ووجه ملك الأردن رسالة لرئيس الوزراء المكلف، جاء فيها “يأتي تشكيل هذه الحكومة في ظرف استثنائي لم يشهد له العالم مثيلا لعقود خلت، يتمثل في جائحة كورونا وتداعياتها، التي مست العالم بأسره، حيث لا تزال مختلف الدول تجتهد في التعامل معها، والتخفيف من آثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية”.

وأضاف في رسالته: “أنتم اليوم (الخصاونة) أمام مسؤولية كبيرة، وفي ظرف استثنائي يفرض على الحكومة، وجميع مؤسسات الدولة العمل بروح الفريق الواحد، قولا وفعلا، لتحقيق الإنجاز الذي يستحقه وطننا الغالي، وشعبنا العزيز، فاحرصوا على بذل كل الجهود من أجل خدمة الوطن والمواطن”.

وختم العاهل الأردني رسالته بالقول: “في انتظار تنسيبكم أسماء فريقكم الوزاري، ندعو لكم بالتوفيق وسداد الرأي في اختيار من تثقون بأمانتهم وكفاءتهم وقدرتهم على حمل المسؤولية”.

وجاء تكليف الخصاونة بتشكيل الوزارة بعد استقالة حكومة الرزاز السبت الماضي، كاستحقاق دستوري، بعد حل مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان).

وكان عاهل الأردن قد كلف الرزاز برئاسة الحكومة في 5 يونيو/ حزيران 2018، بعد استقالة سلفه هاني الملقي، على وقع احتجاجات شهدتها البلاد، ضد قانون ضريبة الدخل المعدل.

ويعد الخصاونة هو رئيس الوزراء الـ 13 في عهد الملك عبد الله، منذ توليه سلطاته الدستورية في 7 فبراير/ شباط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى