أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةغزة

جامعة فلسطين تعلن عن جملة من التسهيلات لطلبة

خلال لقاء حواري بحضور عدد من الصحفيين بجامعة فلسطين.
رئيس جامعة فلسطين يعلن عن جملة من التسهيلات لطلبة.

جامعة فلسطين غزة -المنتصف
جامعة فلسطين غزة -المنتصف

صحيفة المنتصف

غزة -مصطفى دوحان

خاص المنتصف
عقد رئيس جامعة فلسطين جبر الداعور، في مكتبه اليوم الأربعاء، لقاء مع عدداً من الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام المحلية والعالمية فى قطاع غزة، وذلك بحضور حنان العكلوك عميدة كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.

و رحب رئيس الجامعة بالحضور، وقدم نبذة عن الجامعة ورسالتها ورؤيتها الرامية إلى الارتقاء والتميز في التعليم وتحفيز البحث العلمي ومواكبة التطورات والمستجدات بهدف الوصول إلى مخرجات عالية الجودة مواءمة لسوق العمل وتخريج جيل واع قادر على خدمة مجتمعه ووطنه.

وقال جبر الداعور، أن مسئولية الجامعة الوطنية والاجتماعية تهدف لتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، عبر تقدم جملة من الخدمات للطلبة، من أبرزها اعطاء منحة كاملة لطلاب الحاصلين على معدل 90% فما فوق فى كل التخصصات، عدا طب الأسنان والدكتور صيدلي.
وأضاف الداعور: “تقوم الجامعة بتقسيط الرسوم على ثلاث أقساط في الفصل الدراسي، إضافة لخدمة المواصلات المجانية للطلبة فى كافة المحافظات في قطاع غزة التي تكلف الجامعة 300 ألف دولار سنوياً، مختتماً حديثه بأهمية إيجاد شراكة حقيقية ما بين الجامعة ووسائل الإعلام العاملة في قطاع غزة”.

جامعة فلسطين غزة -المنتصف
جامعة فلسطين غزة -المنتصف

فى ذات السياق أكدت حنان العكلوك، أن كلية الإعلام تعمل على تأهيل الطلبة الذين يدرسون تخصص الصحافة والاعلام بما يناسب سوق العمل، وأن الكلية تعتزم من خلال خطتها تحديث وتطوير قسم الاعلام.
وأشارت العكلوك، أن الجامعة طرحت تخصص الإعلام والوسائط المتعددة وهو تخصص معتمد بالكلية، وذلك لمواكبة المستجدات وتقنيات، ومهارات الاتصال والتركيز على المسار الأكاديمي والتدريبي حيث سيكون هناك تنسيق مع المؤسسات الإعلامية الفاعلة في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للصحفيين الذين شكروا جامعة فلسطين ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور جبر الداعور على تنظيم هذا اللقاء، وأجمعوا على ضرورة التركيز على التطبيق العملي لطلبة كلية الإعلام خلال فترة الدراسة، وتعزيز مفهوم الثقافة لدى طلبة كلية الإعلام، وغرس أخلاقيات المهنة لدى الطلبة، والتوعية بالتشريعات والقوانين الإعلامية، مؤكدين على ضرورة دمج الجانب المهني والأكاديمي.

كما تطرق الصحفيين لعدد من الملفات أبرزها المعاناة التي يعيشها طلابنا بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، وذلك عبر المناشدات التي تصل يومياً لهم، مطالبين الجامعة بتخصيص عدد من المقاعد للطلبة الفقراء وخاصة المتفوقين منهم، مثمنين دور الجامعة لفتح الباب أمام الصحفيين والإعلاميين لمناقشة هذه الملفات، وهو ما يؤكد انفتاح جامعة فلسطين على المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه.

جامعة فلسطين غزة -المنتصف
جامعة فلسطين غزة -المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى