أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةرياضة

“فيفا” يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل عام 2020

فيفا -المنتصف
فيفا -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب بالعالم عام 2020، التي خلت من اسم النجم المصري محمد صلاح.

وضمت القائمة التي نشرها “فيفا” عبر موقعه، أسماء كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وليونيل ميسي قائد برشلونة.

وقبل ثلاثة أسابيع، أعلن “فيفا” قائمة تضم 11 مرشحا للفوز بالجائزة، التي ستمنح في 17 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، خلال حفل يقام في مقر الاتحاد الدولي بزيوريخ، وسط ظروف استثنائية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكانت القائمة الأولية للمرشحين تضم أسماء كل من محمد صلاح، ونيمار دا سيلفا، وسيرجيو راموس، وتياجو ألكنتارا، وساديو ماني، وكيفين دي بروين، وفيرجيل فان دايك، وكيليان مبابي، إلى جانب رونالدو، وميسي، وليفاندوفسكي.

وتصب أغلب ترشيحات الفوز بالجائزة في مصلحة المهاجم البولندي ليفاندوفيسكي، وذلك بعد قيادته بايرن ميونيخ إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي كأس السوبر المحلية، وكأس السوبر الأوروبية.

كما لم يُستبعد خطف البرتغالي رونالدو للجائزة خصوصا بعد تألقه اللافت بداية الموسم الجاري، وتمكنه من تسجيل 40 هدفا في مختلف المسابقات خلال العام الحالي، إضافة إلى نيله لقب الدوري الإيطالي في الموسم الفائت رفقة يوفنتوس.

ويعتمد الفوز بجائزة الأفضل بالعالم على تصويت الجماهير والصحفيين وقادة ومدربي المنتخبات، وسيتم إعلان الفائز بعد 6 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى