رئيس الوزراء الكويتي يتلقى أول جرعة ضد كورونا في البلاد

علم الكويت
المنتصف / علم الكويت

صحيفة المنتصف

تلقى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح، الخميس، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، إيذانا بانطلاق حملة مجانية لتطعيم مواطني البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، بأن رئيس الوزراء تلقى أول جرعة من لقاح كورونا في البلاد.

وذكرت الوكالة، أن تلقي رئيس حكومة الكويت الجرعة الأولى يأتي إيذانا بانطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا بأنحاء الدولة.

وقال خالد الصباح: “ندشن اليوم حملة تطعيم كورونا التي تستمر لعدة أشهر، وأؤكد أن لقاح (فايزر) الذي سنبدأ التطعيم به هو لقاح آمن ومعتمد من الجهات الدولية، وهو الحل الأمثل”.

وفي وقت سابق الخميس، نقلت الوكالة الرسمية عن وزیر الصحة الكویتي باسل الصباح قوله: “انطلاق حملة التطعيم المجانية من فيروس كورونا، تبدأ بكبار السن والعاملین في القطاع الصحي ثم الفئات الأخرى”.

فيما أوضح مدیر إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة فھد الغملاس، للوكالة الرسمية، أنه تم تجهيز قاعتين في أرض المعارض بالعاصمة الكويت، لتطعيم اللقاح المضاد للفيروس، بطاقة استيعابية تصل إلى 10 آلاف مواطن يوميا.

بدورها نقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية، عن مصادر لم تسمها، استقبال الكويت مطلع عام 2021 الشحنة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا، بما يقدر بـ450 ألف جرعة، والتي تكفي تطعيم ٢٢٥ ألف شخص.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت الكويت إجمالا 148 ألفا و773 إصابة بفيروس كورونا، بينها 924 وفاة، و144 ألفا و594 حالة تعاف.

شاهد أيضاً

طائرة مسيرة -المنتصف

إسرائيل: إسقاط مسيّرة اخترقت الحدود من جهة لبنان

صحيفة المنتصف قال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط، الجمعة، طائرة مسيّرة اخترقت الحدود من جهة لبنان. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *