أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرملفات

اعتداءات على قبور ال غضية في مقبرة باب الرحمة

القدس – اعربت عائلة ال جودة ال غضيه المقدسية عن اسفها لتكرار الاعتداءات على قبور اجدادها في مقبرة باب الرحمة المحاذية للمسجد الاقصى .

وصرح السيد اديب جودة الحسيني ال غضيه في حديث خاص ل المنتصف حول هذه الاعتداءات.

مقبرة باب الرحمة
المنتصف / مقبرة باب الرحمة

المنتصف

القدساديب جوده – ما يحصل داخل مقبرة باب الرحمه ، يجعلنا نطلب الرحمة من الله عز وجل …
مقبرة شهداء وشيوخ ” آل غضية ” علماء وشيوخ المسجد الاقصى المبارك ومنهم ايضا شيوخ تم اعدامهم على يد الاستعمار البريطاني داخل ساحات المسجد الاقصى المبارك .
تقع مقبره ال غضيه ما بين الباب الذهبي وقبور المجاهدين .
هناك ما يزيد عن عشرة قبور لهؤلاء الشيوخ والذين افنوا حياتهم في خدمة فلسطين ومساجدها ، وهؤلاء العلماء والشيوخ هم من ال بيت رسول الله صل الله عليه وسلم ..
تعودنا زيارة قبور ال غضيه على الدوام ، قبل عدة شهور وعند زيارتي وعائلتي لقبور العائله تفاجأنا بقبر يغلق تماما قبر احد شيوخ ال غضية ويدعى الشيخ فتح الله ، ووجدنا شاهدا مكتوب عليه ( مدفن آل الفرا للنساء ) ، كما ووجدنا حفرة عميقه بين قبر الشيخ عبد القادر ال غضيه ومدفن اخر لعائلتي ، هذا العمل اثار غضب العائله فهو انتهاك صارم لحرمات شيوخ الاقصى المبارك .
اتصلت انا شخصيا بمدير دائرة الاوقاف الشيخ عزام الخطيب شارحا له هذه الانتهاكات ، الشيخ عزام طلب مني التوجه للسيد مصطفى ابو زهره وهو المسؤول عن رعاية المقابر ، قمت بدوري بالاتصال مع السيد مصطفى ابو زهره والذي حاول جاهدا مساومتي لشراء هذه القبور وإلا سيتم بيعها لاخرين ، انا طبعا ارفض مبدأ الابتزاز اولا وثانيا كيف لي ان اشتري قبر في مقبرة تخص عائلتي ؟؟؟ وبعد جدال طويل وعندما رأيت ان الطريق مسدود لرفع هذا الاعتداء عن قبور العائله اعلمت السيد مصطفى بأنتي سأتوجه للقضاء .
بعد ساعات قليله تلقيت اتصالا من مدير الاوقاف السيد عزام طلب فيها لقائي في مكتبه ، توجهت لمكتب مدير الاوقاف وهنا اجرى اتصالات مع المسؤولين على رعاية المقابر وطلب منهم ارجاع الحال على ما كان عليه في السابق ، تحدثنا طويلا عما يجري في مقابر المسلمين ووعدنا السيد عزام بعدم الاعتداء على قبورنا في المستقبل .
وفعلا بعد ايام قليله قمنا بزيارة القبور ووجدنا بأنه قد تم ازالة القبر المشيد لال الفرا والحفره العميقه مغلقه بالاتربه وعاد الحال كما كان عليه بالسابق .
اليوم قمنا صباحا بزيارة القبور وتفاجأنا بأن ما تمت ازالته في الماضي قد استباح مجددا وفي نفس الاماكن لكن هذه المره القبور شيدت وقد تم وضع جثامين في هذه القبور دون الرجوع لاصحاب هذه القبور .
نحن نرى كعائله هذا الوضع بالغير مسؤول بتاتا ، هي اولا لانتهاك لحرمة القبور ، انتهاك لحرمة شيوخ الاقصى المبارك و هي سرقه في وضح النهار وتجاره قذره ، وهي حسرة والم شديد في قلب الاحياء من هذه العائله المباركة والتي كانت تنتظر بأن يتم الحفاظ على قبور هؤلاء الاولياء من ابناء جلدتنا لا ان يتم مكافأتهم بإنتهاك حرماتهم فلولا نضالهم وحفاظهم على فلسطين والمسجد الاقصى المبارك لما كان من ينتهك حرماتهم موجود فهم من رووا بدمائهم ساحات المسجد الاقصى المبارك ومنهم من تم اعدامهم على يد الاستعمار البريطاني في ساحات المسجد الاقصى المبارك . اهذه هي مكافأت الشهداء ؟؟؟

مقبرة باب الرحمة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى