أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

اسرائيل: المبيت للعمال الفلسطينيين خلال فترة الاغلاق

معبر فلسطين -المنتصف
معبر فلسطين -المنتصف

صحيفة المنتصف

قررت اسرائيل إجراءات تتعلق بحركة التنقل من وإلى الضفة الغربية خلال فترة الاغلاق التي دخلت حيز التنفيذ اليوم.

واعتبارًا من يوم الأحد (10.01)، سيتعين على العمال من أصحاب تصاريح العمل في إسرائيل في مجال البناء والزراعة البقاء لفترة متواصلة في إسرائيل، ولن يُسمح بالتنقل يوميًا بين المناطق لمدة أسبوعين على الأقل. وسيتعين على أرباب العمل في إسرائيل الاعتناء بترتيبات المبيت في الأراضي الإسرائيلية خلال هذه الفترة وعلى مدار فترة الإغلاق.

ولن يُسمح لأي عامل يعود إلى الضفة الغربية بعد أن دخل للعمل في إسرائيل، قبل انتهاء الفترات الزمنية المذكورة، بالدخول مجددًا إلى إسرائيل وسيُحظر دخوله عن طريق المعابر.

فيما سيواصل أصحاب تصاريح العمل في الفروع الحيوية (الصناعة والخدمات، الطب والتمريض وغير ذلك)، الدخول إلى إسرائيل يوميًا، بموجب الأنظمة المتبعة والمعمول بها خلال الفترات الاعتيادية، وذلك شريطة أن مكان عملهم في إسرائيل تم تعريفه كحيوي

كما لن يُسمح للفلسطينيين من حملة بطاقة BMC بالدخول إلى إسرائيل، اعتبارًا من هذا اليوم (08.01) وحتى إشعار آخر. بينما سيُسمح بالدخول إلى إسرائيل كالمعتاد لاصحاب تصاريح الحالات الإنسانية.

ويضاف إلى ذلك أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء (12.01) ستعمل المعابر الجلمة، برطعة، طولكرم، النبي إلياس، نعلين، ترقوميا ومعابر ضواحي القدس فقط خلال الساعات المعتادة.

ونقلت القناة السابعة عن منسق الحكومة الإسرائيلية قوله “هذه التعليمات تهدف لمنع تفشي الفيروس و نوصي جميع العمال بالاتصال بأرباب عملهم من أجل التحقق بشكل فردي من طبيعة نشاط صاحب العمل في هذه الأيام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى