أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرعربي دولي

رسمياً السفارة الإسرائيلية في ابو ظبي

إيتان نائيه - المنتصف
إيتان نائيه – المنتصف

صحيفة المنتصف

ابو ظبي – افتتحت رسمياً امس الأحد السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي مع وصول القائم باعمال السفارة الإسرائيلية إيتان نائيه الى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية حسن كعبية  ، ان  السفارة الإسرائيلية في الإمارات ستعمل  على تعزيز العلاقات بين الدولتين على جميع المستويات وتوسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها. ستعمل السفارة من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم ايجاد مقر دائم.
هذه خطوة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات الذي تم توقيعه في واشنطن في 15 سبتمبر 2020 وسلسلة الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها منذ ذلك الحين.
كما صرح وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي بهذه المناسبة: “أتمنى التوفيق لإيتان نائيه ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى التي يتخطونها باسم دولة إسرائيل في أبو ظبي. إن افتتاح السفارة سيمكن من توسيع العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات لتحقيق الإمكانات الكامنة في هذه العلاقات بشكل سريع وشامل. اتقدم بالشكر لولي العهد الشيخ محمد بن زايد وزميلي وصديقي وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد على قيادتهما وكرم ضيافتهما تجاه ممثلينا.
ومن المتوقع افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط والقنصلية العامة لإسرائيل في دبي في الأيام المقبلة. هذا بالإضافة إلى السفارة الإسرائيلية التي باشرت اعمالها منذ عدة أسابيع في المنامة بالبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى