أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

خط بري بين مصر والأردن والعراق”مشروع الشام الجديد”

خليج العقبة/صحيفة المنتصف
خليج العقبة/صحيفة المنتصف

صحيفة المنتصف

عمان من مضر المومني – تسعى كل من مصر والأردن والعراق الزمن لتفعيل مشروع “الشام الجديد” بكافة جوانبه الاقتصادية والسياسية، في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات ومخاطر.

وفي لقاء الأحد الماضي ضم وزير النقل المصري كامل الوزير، والسفير أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر والأردن.

وبحث الطرفان إمكانية دعم التجارة بين مصر والأردن عبر تذليل جميع العقبات في موانئ البلدين، لتسهيل نقل المنتجات المصرية إلى الأردن، ومنها إلى الدول المجاورة لها، مثل سوريا والعراق والعكس.

كما أكد الطرفان على ضرورة تطوير شركة الجسر العربي، المملوكة للدول الثلاث، مصر والأردن والعراق

وتم التأكيد أيضاً على ضرورة تطبيق البروتوكول الموقع بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وشركة الاتحاد العربي (السوبرجيت) من الجانب المصري، وكل من شركتي جيت الأردنية والوفود والمسافرين العراقية الخاصة، لتسيير خط نقل برى بين الدول الثلاثة، يبدأ من القاهرة مروراً بعمان وصولا إلى بغداد والعكس.

وأكد الجانبان على أن هذا الخط يهدف لتسهيل الحركة والتنقل بين الدول الثلاثة، ونقل العمالة المصرية إلى هذه الدول وحركة الطلاب والدارسين منهما إلى مصر، ويقدر سعر التذكرة بـ130 دولارا، شامل سعر العبارة بين ميناءي نويبع والعقبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى