أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

حبس 8 أشخاص على ذمة حادث قطاري سوهاج

قطار سوهاج -المنتصف
قطار سوهاج -المنتصف

صحيفة المنتصف

أمرت النيابة المصرية، الإثنين، بحبس 8 أشخاص احتياطيا على ذمة التحقيقات في حادث تصادم القطارين بمحافظة سوهاج، جنوبي البلاد.

و في بيان للنيابة المصرية العامة، عقب 3 أيام على وقوع حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة سوهاج، الجمعة، أسفر عن مصرع 18 شخصا، و200 إصابة، افاد البيان “حبس سائقي القطارين، ومساعديهما، ومراقب برج محطة سكة حديد المراغة (جنوب)، ورئيس قسم المراقبة المركزية بأسيوط (جنوب)، ومراقبيْن آخريْن بالقسم، احتياطيا على ذمة التحقيقات في واقعة تصادم قطاري سوهاج”.

وأكد البيان أن “النيابة المصرية انتقلت لمعاينة موقع الحادث، وخلصت إلى تصور مبدئي لوقوعه، بأن اصْطَدَامَ القطار القادم من الجهة القبلية (الجنوبية) بالقطار المميز أثناء توقفه جوار المزلقان، أدى إلى انقلاب عربات من القطارين وخروجها عن مسارها”.

وذكر أن “الحادث أسفر عن وفاة 18 وإصابة 200 بينهم أطفال، فضلا عن العثور على أشلاء بشرية متفرقة”.

وفي مايو/ أيار 2018، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر (رسمي) في آخر إحصاء معلن، ارتفاع نسبة حوادث القطارات 43.6 بالمئة في 2017 مقارنة بالعام السابق له.

وأكد في بيان، آنذاك، أن السبب الرئيسي لحوادث تصادم القطارات هو العنصر البشري، إذ بلغت نسبته 78.9 بالمئة، تليه عيوب في المركبة وحالة الطرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى