أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةغزة

إسرائيل: تفويض نتنياهو وغانتس التخطيط لمهاجمة غزة

صواريخ غزة /المنتصف
صواريخ غزة /المنتصف

صحيفة المنتصف

فوض مجلس الوزراء الأمني المصغر (الكابينت) الإسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس للمصادقة على خطط الهجوم على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها “الكابينت”، استمرت لنحو ساعتين ونصف الساعة، على خلفية تصاعد التوترات مع قطاع غزة، بحسب قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية.

وقدم الجيش الإسرائيلي إلى “الكابينت” خططا هجومية تعتمد على “درجة التصعيد” المحتمل، بحسب المصدر ذاته.

ونقلت القناة عن مصدر في الجيش الإسرائيلي لم تسمه قوله: “لن نسمح باستمرار إطلاق الصواريخ. وهذا يعني أنه حال استمرار إطلاق النار الذي شهدناه في الليالي الثلاث الماضية، فإننا نقترب من جولة قتال في غزة”.

وفي وقت سابق الإثنين، أنذرت الحكومة الإسرائيلية حركة “حماس” بأنها سترد بضربة عسكرية واسعة، إذا استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

ونقل موقع “واللا” العبري، عن مصادر إسرائيلية، لم يسمها، قولها إن إسرائيل نقلت الرسالة إلى حركة حماس عبر مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند.

وقال الموقع “رسالة إسرائيل الى حماس هي أنه في الوقت الحالي لا تزال إسرائيل تحتفظ بالتفاهمات مع حماس حول غزة، ومستعدة لمواصلة الحفاظ عليها، لكن إذا استمر إطلاق الصواريخ فإن إسرائيل لن تكبح جماح نفسها”.

ومنذ الجمعة، تشهد الحدود بين إسرائيل وغزة توترا، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي في أكثر من مرة رصد إطلاق صواريخ من القطاع، فيما ترد إسرائيل بقصف أهداف تقول إنها تابعة لحركة حماس.

وكانت فصائل فلسطينية مسلحة في غزة، قد حذرت إسرائيل من استمرار اعتداءاتها على سكان مدينة القدس، التي شهدت منذ عدة أيام، اشتباكات أسفرت عن إصابات العشرات من الفلسطينيين على يد الشرطة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى