الحسيني يدين اعتداءات المستوطنين بحق الأرمن في القدس

 

اديب جوده الحسيني-فلسطين
اديب جوده الحسيني-فلسطين

صحيفة المنتصف

حضرة صاحب الغبطة البطريرك نورهان مانوجيان بطريرك الارمن الارثوذوكس في القدس والديار المقدسة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
اما بعد ،
انا اديب جودة الحسيني “ال غضية ” امين مفتاح كنيسة القيامة المقدسة وحامل ختم القبر المقدس في القدس الشريف ، ادين واستنكر باقصى العبارات الاعتداء العنصري الاثم والخطير والذي ارتكبته مجموعة من الشبان اليهود المتطرفين بحق رجال الدين الارمن وذلك في منتصف ليلة امس الاول حيث كانوا متوجهين من مقر البطريركية الارمنية الواقعه داخل اسوار مدينة القدس الشريف الى كنيسة القيامة المقدسة لاقامة قداس وصلوات منتصف الليل .
ان هذا الاعتداء الاثم بحق رجال الدين بالضرب المبرح تثير الدهشة والاستغراب والاسى والاسف الى حد كبير ، مما يستدعى تفسيرا واعتذارا مقنعا وتصحيحا مناسبا لحجم هذا الاعتداء المرفوض جملة وتفصيلا ، وبكل المقاييس والمعايير .
نحن بدورنا نعلن عن تضامننا مع غبتطكم ونشجب ونستنكرهذه الاعمال والتي يقف خلفها اشخاص يسعون لاثارة الفتنة والبلبلة في هذه المدينة المقدسة حيث ان المعتدين استغلو ساعات الليل والناس نيام للقيام باعتدائهم الاثم على رجال الدين الامنين .
من موقعي هذا اتوجه لاصحاب المسؤولية الاجتماعية والسياسية والامنية والدينية لاخذ دورهم باكثر فعالية كل في مجاله حتى نقطع دابر هذه الظاهرة الوحشية والتي كثرت في الاونة الاخيرة حيث اصبحت تهدف وكما نرى الى زرع الفتنة والخلاف في هذا البلد وبالاخص في هذه الفترة الحساسة .
نطالب الجهات الامنية بالتحقيق الجدي والمكثف وتقديم الجناة الى القضاء لينالوا العقاب الرادع والذي ينص عليه القانون .
يا صاحب الغبطة ان هذا الاعتداء لهو نتيجة التحريض العنصري والمستمر والموجه ضد ابناء هذا الشعب ، لذلك ندعوا الجهات الامنية للعمل بجد وجهد لوقف هذه المظاهر العنصرية الجبانة والتي اصبحنا نعاني من تفاقمها في البلاد .
واخيرا وليس اخرا سيدي غبطة البطريرك اشد على اياديكم ، والعمر المديد لغبتطكم والسلامة للرهبان الافاضل .

“إِلهُ صَخْرَتِي بِهِ أَحْتَمِي. تُرْسِي وَقَرْنُ خَلاَصِي. مَلْجَإِي وَمَنَاصِي. مُخَلِّصِي، مِنَ الظُّلْمِ تُخَلِّصُنِي.” (2 صم 22: 3).

اديب جودة الحسيني (ال غضية )

امين مفتاح كنيسة القيامة المقدسة

حامل ختم القبر المقدس

القدس الشريف

شاهد أيضاً

عيد الإستقلال -المنتصف

اديب جوده الحسيني يهنئ الأردن بعيد الإستقلال

صحيفة المنتصف يحتفل الأردنيون في الخامس والعشرين من شهر أيار بعيد الاستقلال الخامس والسبعين ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *