أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

كوريا الجنوبية.. مظاهرات تطالب بوقف القصف الإسرائيلي على غزة

كوريا الجنوبية -المنتصف
كوريا الجنوبية -المنتصف

صحيفة المنتصف

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية سيول، الخميس، مظاهرات رافضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتجمع ناشطون أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة سيول، مطالبين بـ”وقف القصف الإسرائيلي وإنقاذ سكان غزة من المذبحة”، وفق وكالة “يونهاب” المحلية.

ورفع المتظاهرون لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني، كُتب عليها عبارات من قبيل “وقف إطلاق النار أولا”، و”أوقفوا المذبحة في غزة”.

وشارك في المظاهرات المتضامنة مع غزة أيضا اتحاد النقابات العمالية في كوريا الجنوبية.

وفي السياق ذاته، أعربت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية عن قلقها إزاء “تفاقم الأزمة الإنسانية” في القطاع، وفق المصدر ذاته.

وقال المتحدث باسم الوزارة، تشوي يونغ سام، في مؤتمر صحفي، الخميس: “حكومتنا تعرب مرة أخرى عن قلقها العميق بشأن الوضع الإنساني المتدهور بشكل سريع (في غزة)”.

وأضاف: “ندعو أيضا إلى وقف فوري للتصعيد وللقتال وندعم بشكل نشط جهود الوساطة التي يقوم بها المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة وقطر ومصر والأمم المتحدة”.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وازداد الوضع توترا في 10 مايو/ أيار الجاري عندما بدأت إسرائيل عدوانا بالمقاتلات والمدافع على الفلسطينيين في غزة، أسفر حتى الخميس عن 230 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، إضافة إلى 1710 جرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

فيما استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذي استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى