أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تضم أمريكيين في العراق

قاعدة عين الأسد -المنتصف
قاعدة عين الأسد -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن التحالف الدولي ضد “داعش”، الإثنين، أن هجوما صاروخيا استهدف قاعدة تضم جنودا أمريكيين في محافظة الأنبار غربي العراق، دون وقوع إصابات.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد واين ماروتو، في تغريدة على “تويتر”: “إن قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار تعرضت لهجوم بصاروخ واحد”.

وأكد: “لم يبلغ عن وقوع إصابات، ويتم الآن تقييم الضرر”.

من جانبها، أضافت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية في بيان مقتضب، أن “صاروخا من نوع كاتيوشا سقط في محيط قاعدة عين الأسد الجوية دون خسائر تذكر”.

وأوضح ماروتو، أن “الهجوم قيد التحقيق”، مشيراً أن “كل هجوم على حكومة العراق وعلى حكومة إقليم كردستان.. يقوض سلطة المؤسسات العراقية وسيادة القانون والسيادة الوطنية العراقية”.

ولم تعلن أي من الفصائل المسلحة مسؤوليتها عنه حتى الساعة 14:40 بتوقيت غرينتش.

وقاعدة “عين الأسد” تقع في ناحية البغدادي 90 كم غرب مدينة الرمادي (عاصمة الأنبار)، وتعد أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في العراق.

وكان آخر هجوم تعرضت له القاعدة في الثامن من شهر مايو/أيار الجاري عبر طائرة مسيرة مفخخة، لم تخلف إصابات بشرية.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن هددت فصائل عراقية مسلحة، السبت، الولايات المتحدة بشن هجمات متصاعدة على قواتها في العراق بهدف إجبارها على مغادرة البلاد.

جاء ذلك في بيان “للهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية” التي تضم فصائل مسلحة مرتبطة بإيران، وعلى رأسها “كتائب حزب الله العراقي” و”عصائب أهل الحق” و”كتائب سيد الشهداء”، و”حركة النجباء”.

وعلى مدى الأشهر الماضية، تعرضت قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق لهجمات بالصواريخ، اتهمت واشنطن فصائل مسلحة موالية لإيران بالمسؤولية عنها.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 جندي أمريكي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى