أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردن

فلسطين النيابية تؤكد العمل على دعم ومؤازرة اهالي بلدة لفتا والقرى الفلسطينية المهجرة

النائب محمد الظهراوي -المنتصف
النائب محمد الظهراوي -المنتصف

صحيفة المنتصف

عمان – مجلس النواب الأردني

اكدت لجنة فلسطين النيابية /مجلس النواب الأردني على ضرورة دعم ومؤازرة اهالي القرى الفلسطينية المهجرة الذين هجروا من اراضيهم ومنازلهم  عنوة عام ٤٨ وعام ٦٧ من قبل الأحتلال الإسرائيلي. لا سيما القرى المحيطة بالقدس مثل لفتا وعين كارم وغيرها.

كما اكد النائب الظهراوي رئيس لجنة فلسطين النيابية في بيان وصل المنتصف ان التهجير كان ممنهج لطرد الفلسطينيين من منازلهم وأراضيهم ليحل محلهم المستوطنيين الذين اتوا من دول اوروبية وافريقية وامريكية في محاولة فاشلة ومستمرة من الاحتلال الإسرائيلي لتهويد تلك المناطق المهجرة ونسف الهوية العربية للأرض والانسان . واخرها مناطق الشيخ جراح وبطن الهوى وكرم المفتي وهي مناطق عربية تاريخية بناها وسكنها الاجداد العرب قبل الاحتلال بمئات السنين.

وتعهد النائب الظهراوي، ان لجنة فلسطين ستعيد فتح ملفات القرى الفلسطينية  المهجرة في كافة المحافل الدولية والبرلمانات العربية والدولية لاعادة الحقوق لاصحابها من الفلسطينيين الذين هجروا من منازلهم واراضيهم وهذا من ابسط الحقوق لهم وعلى المجتمع الدولي والبرلمانات الدولية ان تعمل جاهدة وتتحمل المسؤولية الإنسانية والأخلاقية، لاعادة الهوية العربية الى الارض العربية وان الغطرسة الإسرائيلية لن تدوم .

واخيراً شكر النائب الظهراوي الجمعيات الشبابية والبرامج العملية المنبثقة عن التجمعات المقدسية لاعادة إحياء تلك المناطق المهجرة لا سيما المحيطة بالقدس واعادة ارتباطها بالارض . مؤكدا دعم ومؤازرة لجنة فلسطين النيابية للقدس واهالي القدس في صمودهم ضد جميع ممارسات التهويد الإسرائيلي للقدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى