ملك الأردن يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الإسرائيلي

الملك عبدالله بن الحسين /المنتصف
الملك عبدالله بن الحسين /المنتصف
صحيفة المنتصف
تلقى ملك الأردن عبد الله الثاني، السبت، اتصالا هاتفيا من الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتسوغ، أكد خلاله الأول “أهمية العمل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل (بين الفلسطينيين والإسرائيليين) على أساس حل الدولتين”.

جاء ذلك وفق ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، حيث بينت بأن الملك عبد الله شدد أيضا على “ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لهذا الحل، سبيلا وحيدا لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الدائم في المنطقة”.

ويأتي اتصال هيرتسوغ، بعد تقارير إعلامية في إسرائيل، أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت زار “سرا” عمّان، الأسبوع الماضي، والتقى الملك الأردني.

إذ نقلت القناة “13” عن مصدر إسرائيلي، قوله إن اللقاء “سادته أجواء إيجابية، وإن الطرفين اتفقا على فتح صفحة جديدة في العلاقات بين قياديتي البلدين”، فيما لم يصدر نفي أو تأكيد أردني أو إسرائيلي رسمي لذلك حتى الساعة 19:45 ت.غ.

وشهدت العلاقات بين الأردن وإسرائيل جفاءً واضحا في عهد رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو (2009 ـ 2021)، لدرجة دفعت الملك عبد الله إلى وصفها خلال جلسة حوارية في الولايات المتحدة بأنها “في أسوأ حالاتها”.

ودفعت انتهاكات تل أبيب المستمرة بحق المسجد الأقصى وفلسطين عامة نحو مزيد من التدهور في العلاقات بين البلدين؛ لما تمثله من تجاوز صريح لدور عمان ووصايتها على مقدسات الأرض الفلسطينية المحتلة.

وتشرف على المسجد الأقصى حاليا دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، بموجب القانون الدولي؛ حيث يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على مقدسات المدينة قبل الاحتلال الإسرائيلي

المصدر : مكان + الأناضول – المنتصف

شاهد أيضاً

علم هولندا /المنتصف

وزيرة خارجية هولندا تستقيل بسبب “الإجلاء الفوضوي” من أفغانستان

صحيفة المنتصف قدمت وزيرة الخارجية الهولندية، سيغريد كاغ، الخميس، استقالتها، إثر إعلانها تحمل مسؤولية الإجلاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *