أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
صحة و جمال

لبنان.. نقيب الأطباء يحذر من موجة جديدة لـ “كورونا”

فايروس كورونا -المنتصف
فايروس كورونا -المنتصف

صحيفة المنتصف

حذر نقيب الأطباء في لبنان شرف أبو شرف، الأربعاء، من موجة جديدة لفيروس كورونا، وأكد أن النظام الصحي على وشك الانهيار في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية.

وقال أبو شرف في مؤتمر صحافي في بيروت إن “الوضع ينذر بأخطار إذا لم يتم التشدد بالإجراءات الوقائية و توسيع حملات التطعيم”.

وأضاف: “هناك مخاوف جدية في لبنان من تعرضنا لموجة وباء (كورونا) جديدة، نتيجة الزيادات المرتفعة للإصابات يومياً والاستهتار بالإجراءات الوقائية، وارتفاع نسبة إيجابية الفحوص”.

وحتى مساء الأربعاء، بلغ عدد الوفيات في لبنان جراء الإصابة بفيروس كورونا 8 آلاف و561، أما إجمالي الإصابات فبلغ 648 ألفاً و782، من بينها 621 ألفاً و821 حالة شفاء.

ولفت أبو شرف الى أنه “رغم توسع حملات التلقيح، إلا ان نسبة الملقحين في لبنان لا تزال نحو 34 بالمئة أي مليون و800 ألف مواطن (من أصل نحو 5 ملايين و500 ألف مواطن عدد سكان لبنان)”.

وقال إن “النظام الصحي والقطاع الاستشفائي والطبي والتمريضي في لبنان على وشك الانهيار بسبب الوضع الاقتصادي، وإذا لم يحصل على مساعدات مالية تمكنه من الاستمرار”.

وعلى إثر أزمة اقتصادية حادة صنفها البنك الدولي بأنها إحدى أسوأ ثلاث أزمات في العالم، يعاني لبنان نقصا في الأدوية والمستلزمات الطبية؛ فضلاً عن أن الأزمة دفعت بمئات الكوادر الطبية إلى الهجرة خارج البلاد.

المصدر : المنتصف + الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى